الأخبار

بلدي الشرقية يعتمد مخطط السوق المركزي بالعقربية

تم النشر في الأربعاء 2015-05-20

عقد المجلس البلدي لأمانة المنطقة الشرقية اليوم جلسته الـ 47 برئاسة رئيس المجلس البلدي المهندس نبيل بن عبدالله الجامع وذلك بمقر المجلس بأمانة المنطقة الشرقية .

وأوضح نائب رئيس المجلس محمد بن ناصر بن دايل أن المجلس هنأ في بداية الجلسة أمانة المنطقة الشرقية وعلى رأسها معالي الأمين بحصولها على جائزة التميز السياحي ، كما ناقش المجلس الموضوعاعقد المجلس البلدي لأمانة المنطقة الشرقية اليوم جلسته الـ 47 برئاسة رئيس المجلس البلدي المهندس نبيل بن عبدالله الجامع وذلك بمقر المجلس بأمانة المنطقة الشرقية . وأوضح نائب رئيس المجلس محمد بن ناصر بن دايل أن المجلس هنأ في بداية الجلسة أمانة المنطقة الشرقية وعلى رأسها معالي الأمين بحصولها على جائزة التميز السياحي ، كما ناقش المجلس الموضوعات المطروحة على جدول أعماله . وقال إن المجلس أطلع على عرض مرئي من الإدارة العامة للاستثمار لمشروع تطوير السوق المركزي في الخبر الذي تطمح الأمانة والمجلس بتحقيق رؤية إيجاد منطقة مركزية في مدينة الخبر على أن تدرس تأثيرها على الحركة المرورية وتوصلها بالطرق المحيطة وأن يوجد لها عدد كاف من مواقف السيارات .

وأضاف أن المجلس اعتمد المخطط العام والمعايير الأساسية للمشروع التي تضمن تجربة فريدة متعددة الجوانب من الناحية الثقافية ، التجارية والتراثية . وبين أن المجلس أقر خلال جلسته اليوم حملة التبرع بالدم من المجلس والأمانة بمشاركة عدد من مديري الإدارات الحكومية بحاضرة الدمام والبلديات الفرعية . وأشار بن دايل أنه تم خلال الاجتماع إقرار فكرة تقسم المجلس إلى خمس مجموعات على أن تكون كل مجموعة مسؤولة عن أحد البلديات الفرعية وستقوم كل مجموعة بمشاركة رئيس البلدية المعنية بزيارة إلى عدد من الأحياء التابعة لتلك البلدية والوقوف على احتياجات كل حي ورفعها إلى المجلس ثم الأمانة لاتخاذ الإجراءات المناسبة لمعالجتها .ت المطروحة على جدول أعماله .

وقال إن المجلس أطلع على عرض مرئي من الإدارة العامة للاستثمار لمشروع تطوير السوق المركزي في الخبر الذي تطمح الأمانة والمجلس بتحقيق رؤية إيجاد منطقة مركزية في مدينة الخبر على أن تدرس تأثيرها على الحركة المرورية وتوصلها بالطرق المحيطة وأن يوجد لها عدد كاف من مواقف السيارات . وأضاف أن المجلس اعتمد المخطط العام والمعايير الأساسية للمشروع التي تضمن تجربة فريدة متعددة الجوانب من الناحية الثقافية ، التجارية والتراثية .

وبين أن المجلس أقر خلال جلسته اليوم حملة التبرع بالدم من المجلس والأمانة بمشاركة عدد من مديري الإدارات الحكومية بحاضرة الدمام والبلديات الفرعية . وأشار بن دايل أنه تم خلال الاجتماع إقرار فكرة تقسم المجلس إلى خمس مجموعات على أن تكون كل مجموعة مسؤولة عن أحد البلديات الفرعية وستقوم كل مجموعة بمشاركة رئيس البلدية المعنية بزيارة إلى عدد من الأحياء التابعة لتلك البلدية والوقوف على احتياجات كل حي ورفعها إلى المجلس ثم الأمانة لاتخاذ الإجراءات المناسبة لمعالجتها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock