اخبار عامة

بلدية البشائر تعطل تسليم اراضي مخطط النجاجير،

تم النشر في الخميس 2015-05-14

اتهم مواطنون، بلدية البشاير بالتمرد على أوامر أمانة منطقة عسير برفضها تسليمهم أراضيهم، المقيدة بصكوك شرعية في مخطط النجاجير، واصفين استمرار بلدية البشائر في قرارها بـ”الغريب”.

وبحسب تقرير سبق فان بلدية البشائر عطلت تسليمه وجيرانه أراضيهم منذ 13 عاماً والواقعة بمخطط النجاجير وآل غريبة و مختزلة منها عده أمتار مجاملة لأحد المقاولين والمنفذين لمشاريع البلدية .
وأضاف المواطن عبدالغني الشمراني  بأنهم تقدموا بشكاوى عده للعديد من المسؤولين في أمانة منطقة عسير وبأرقام معاملات وردت من الأمانة إلى بلدية البشاير (٢٠٠٨٨) ورقم الخطاب (٢٠١٤٦٣) والخطاب الثالث رقم (١٦٨٧٦٩) وكلها في العام الهجري الحالي 1436هـ.
 وقال  وجهت الأمانة رئيس بلدية البشاير بتسليمنا أراضينا كاملة كما وردت في الصك الشرعي، ومنع التجاوزات من هذا المواطن الذي تربطه علاقة قوية ببعض موظفي البلدية.
واستطرد: عطلت البلدية تنفيذ تلك القرارات لما يخدم المصلحه الشخصيه والغير مشروعة لذلك المواطن.
وختم أصحاب الأراضي حديثهم إلی “سبق” بمطالبتهم بالتحقيق مع مسؤولي بلدية البشائر، متسائلين في الوقت ذاته، ما سبب هذه المماطلة في تسلم أراضيهم.
من جهته قال رئيس بلدية البشائر، خلف بن غرسان العلياني، لـ”سبق”: إنه تم تسليم المواطنين أراضيهم، مؤكداً أن المخطط تم توزيعه قبل أكثر من عشرة أعوام، وتم سفلتته منذ ما يقارب تسعة أعوام.
وأضاف “بن غرسان” بقوله: اتضح أن هناك نقصاً في بعض القطع، وعند تطبيق المخطط على الطبيعة، اتضح أن المخطط رحل عن مكانه الصحيح، وهناك تجاوزات في بعض القطع التي أصبحت قائمة، مشيراً إلی أن بلدية البشائر تعمل الآن على حل الموضوع مع أمانة منطقة عسير؛ كون البلدية لا تملك صلاحية تعديل المخطط .
واستطرد: المعاملة الآن في أمانة منطقة عسير، مشيراً إلی أنه سيتم حل إشكالية قطع الأراضي، حسب الأنظمة والتعليمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock