أخبار الاقتصادالأخبار

  برنامج تدريبي لكفاءة استخدام الطاقة في المباني  العامة بالمدينة المنورة

تم النشر في الأربعاء 2018-04-18

نظمت  هيئة تطوير المدينة المنورة البرنامج التدريبي الأول للقيادات البيئية العربية تحت عنوان «كفاءة استخدام الطاقة في المباني العامة.. السياسات والتقنيات وأفضل المُمَارسات»، في الفترة من 16 – 18 أبريل القادم، بالتعاون مع مركز البيئة للمدن العربية وشبكة التقنيات الأوروبية الخليجية للطاقة النظيفة والموجة الزرقاء للإعلام.

ويأتي البرنامج الأول من نوعه بالمدينة المنورة انطلاقاً من حرص أمير منطقة المدينة المنورة رئيس هيئة تطوير المدينة المنورة صاحب السمو الملكي  الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز على المساهمة في تطوير القدرات العربية وتمكين الإنسان الذي يأتي ضمن برامج «أَنْسَنَة المدينة المنورة» لمواكبة المُتغيّرات البيئية على مستوى الأجندات الدولية والسياسات والتقنيات الحديثة.

ومن أهم المحاور التي تم  مناقشتها: سياسات كفاءة الطاقة المُتَّبَعة عالميا وفي الاتحاد الأوروبي للمباني الجديدة والمباني القائمة، مرونة المباني مع المناخ، تكنولوجيات وممارسات كفاءة المياه، الجوانب الفنية لحفظ الطاقة في المباني، دور تقييم ومراجعة الطاقة في تصميم تدابير كفاءة الطاقة في المباني العامة، تدابير كفاءة الطاقة في الجدران وأنظمة التكييف والمضخَّات الحرارية وفي أنظمة الإنارة، مصادر الطاقة المتجدِّدة وتطبيقاتها في المباني العامة، قياس وطُرُق الرصد لكفاءة الطاقة في المباني والإجراءات المُتَّبَعة، دور أنظمة التبريد وأنظمة التبريد في المناطق، الخبرة العالمية: أفضل الممارسات والتدابير العالمية في كفاءة الطاقة في المباني العامة.

وشاركت في تنظيم  البرنامج  “شبكة الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي للطاقة النظيفة”  بالتعاون مع هيئة تطوير المدينة المنورة والمركز البيئي للمدن العربية(ECAT).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock