اخبار الشركات

برنامج الربط الجوي يوقع اتفاقية مع طيران ناس لإطلاق 5 وجهات دولية

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الأربعاء 2023-04-12

وقع برنامج الربط الجوي اتفاقية مع طيران ناس، يوم أمس، لإطلاق خمس وجهات دولية مباشرة إلى عواصم ( العراق، نيجيريا، أوزبكستان، وقيرغيزستان)، بالإضافة إلى مدينة أوش ثاني أكبر مدينة في قيرغيزستان ، وذلك لتسهيل وصول الزوار والحجاج والمعتمرين إلى المملكة.
وسيقوم طيران ناس بتسيير رحلات مباشرة إلى العاصمة النيجيرية أبوجا من جدة، ورحلات مباشرة بين العاصمة العراقية بغداد وكل من مطار الملك عبد العزيز في جدة ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي في المدينة المنورة، وسيتم إطلاق ثلاث وجهات أخرى في آسيا الوسطى من خلال تسيير رحلات مباشرة من جدة إلى بيشكيك، وقيرغيزستان، وأوش، بينما ستعمل الرحلة الخامسة المباشرة الجديدة بين جدة وطشقند، عاصمة أوزبكستان.
وقد وقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لبرنامج الربط الجوي علي رجب ومن طيران ناس الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب بندر المهنا.
وأوضح الرئيس التنفيذي لبرنامج الربط الجوي، أن الشراكة بين برنامج الربط الجوي وطيران ناس، تُعد علامة فارقة في جهود منظومة الطيران لتسهيل السفر من وإلى المملكة، وذلك عبر تمكين الربط الجوي مع هذه الوجهات الخمس الجديدة، مما سيكون له أفضل الأثر على شركات الطيران العاملة في المملكة، وعلى صناعة السياحة بشكل عام .
وأضاف أن هذا التعاون دليل على التزام الجميع بالعمل المشترك، من أجل تعزيز الربط الجوي، وإثراء تجربة الزوار، وتوفير فرص لنمو السياحة في المملكة، مؤكداً انهم في برنامج الربط الجوي، يتطلعون لاستمرار هذه الشراكات الناجحة، مع طيران ناس، ومع بقية الشركاء في منظومة الطيران.
من جهته أوضح الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لطيران ناس، أن الاتفاقية الجديدة سترسخ الشراكة بين طيران ناس وبرنامج الربط الجوي، وستدعم إستراتيجية الشركة للنمو والتوسع التي أطلقتها تحت شعار “نربط العالم بالمملكة” والتي تستهدف الوصول إلى 165 وجهة.
وأكد أن الربط برحلات مباشرة مع 5 مدن جديدة، تتوزع بين أفريقيا والشرق الأوسط ووسط آسيا، سيعزز من قدرة طيران ناس على خدمة الحجاج والمعتمرين من ضيوف الرحمن، وسيفتح آفاقاً جديدة للسياحة والتبادل التجاري والفرص الاقتصادية، كما يسهم في تحقيق مستهدفات البرنامج الوطني للربط الجوي بتأسيس مسارات جوية جديدة “.
يذكر أن برنامج الربط الجوي، يُعد مبادرة حكومية تهدف إلى تطوير وتعزيز الربط الجوي الخاص بقطاع السياحة في المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock