أخبار الاقتصادالأخبار

“ايرباص” تسجل٤٣ طائرة من لعائلتي طائراتها A320 وA330 لصالح ناقلات سعودية وخليجية

تم النشر في الأثنين 2018-12-10

استلمت طيران السلام، الناقلة الاقتصادية العمانية في وقت سابق من نوفمبر الماضي أولى طائراتها من طراز A320neo، لتكون بذلك أحدث مشغلي الطائرة أحادية الممر من الجيل الجديد على مستوى المنطقة.

ويأتي تسليم الطائرة A320neo لتعزيز خطط نمو الناقلة العُمانية. وتمتاز طائرة A320neo بأحدث تكنولوجيا الطيران، كخيار المحرك الجديد وكذلك أجنحة أكثر امتداداً تعتمد تقنية شاركلتس Sharklets، مما يسهم في توفير استهلاك الوقود بما لا يقل عن ١٥ بالمئة و٢٠ بالمئة مع حلول العام ٢٠٢٠. كما تمتاز بالابتكارات ضمن مقصورتها، وأدائها البيئي المتمثل بالحد من الضوضاء بمعدل يقارب ٥٠ بالمئة مقارنة بالجيل السابق

وسجلت إيرباص طلبيات مجموعها ٤٣ طائرة من لعائلتي طائراتها A320 للمر الواحد وA330 عريضة الهيكل خلال شهر نوفمبر الماضي. كما سلمت إيرباص ٨٩ طائرة من نطاق طائراتها A220 و A320 وA330 و A350 XWBو A380 خلال الشهر عينه، والتي تضمنت سبع تسليمات للمرة الأولى لزبائن حول العالم من ضمنهما طيران ناس السعودية وطيران السلام العُمانية.

 ومن بين أبرز الطلبيات من منطقة الشرق الأوسط ،كانت طلبية خطوط الطيران السعودية الخليجية لعشر طائرات من عائلة A320neo، والتي تم الإعلان عنها ضمن فعاليات معرض البحرين الدولي للطيران الذي أُقيم في نموفمبر الماضي.

وسجلت إيرباص منذ بداية العام الجاري حتى نهاية نوفمبر الماضي طلبيات على ٣٨٠ طائرة، تشمل ٣٠١ طائرة أحادية الممر بواقع ٢٩٠ طائرة من طراز A319/A320/A321neo و١١ طائرة من طراز A319/A320/A321ceo. بينما كان مجموع الطلبيات على الطائرات عريضة الهيكل ٧٩ طائرة بواقع ٢٢ طائرة من طراز A330neo وسبع طائرات من طراز A330ceo و٣٦ طائرة من عائلة A350 XWB و١٤ طائرة من طراز A380.

أما على مستوى التسليمات فقد كانت لمصلحة ٥٤ زبوناً، وشملت التسليمات طائرتين من عائلة A220و٧١ طائرة من عائلة A320 وثلاث طائرات من عائلة A330 و١١ طائرة من عائلة A350 XWB وطائرتين من طراز A380.

وفي المنطقة وإلى جانب تسليم طائرة A320neoلطيران السلام العُمانية، شهد شهر نوفمبر الماضي تسليم أول طائرة A320neo لمشغل سعودي، وهو طيران ناس. ليمثل ذلك استلام أولى طائرات A320neo الـ٨٠ التي طلبتها الناقلة الاقتصادية.

وتؤكد إيرباص من خلال هذه التسليمات الحضور القوي لطائرات إيرباص أحادية الممر على مستوى المنطقة، وفي السوق السعودي على وجه التحديد، حيث يعتمد كافة مشغلي الطيران التجاري في المملكة العربية السعودية طائرات إيرباص أحادية الممر حصراً.

وتعتبر عائلة طائرات A320neo الأكثر مبيعاً في العالم ضمن فئة الطائرات أحادية الممر، حيث تلقت أكثر من ٦٢٠٠ طلباً من قبل أكثر من ١٠٠ زبون حول العالم منذ اطلاقها في عام ٢٠١٠.

ومن ضمن التسليمات الأولى من نوعها على مستوى العالم، استلمت طيران تاب البرتغالية أول طائرة من الجيل الجديد لعائلة طائرات A330neo،. وستستلم الناقلة البرتغالية ٢٠ طائرة من طراز A330-900 خلال السنوات المقبلة.

ووفقاً لجدول التسليمات للطائرات المتبقية وسجلات ٣٠ نوفمبر الماضي، فإنه يصل مجملها إلى ٧٣٣٧ طائرة، مما يعني ٩ سنوات من الإنتاج وفقاً لمعدلات تجميع الطائرات الحالية في خطوط انتاج إيرباص حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock