اخبار عامة

اليوم : انطلاق مهرجان ابداع وطن يوم الوطن ٨٧ تحت شعار انا وطني سعودي عربي مسلم

تم النشر في الجمعة 2017-09-22

عبّر حسن سلطان بصفر عضو اللجنة التنفيذية بالمجلس الفرعي لجمعية مراكز الاحياء رئيس مركز حي النهضة النموذجي عضو المجلس البلدي ورئيس ادارة المشاركة المجتمعية بصحة جدة عن ترحيبه بسكان حي النهضة بشكل خاص وزوار ( مهرجان ابداع وطن .. يوم الوطن ٨٧ ) من كافة محافظة جدة بشكل عام وقال نحمد الله عز وجل على الافراح والمناسبات السعيدة في وطن الامن والامان واتوجه بالشكر لخادم الحرمين الشريفين ولولي عهده الامين وحكومتهم الرشيدة ثم لانسان الوطن مواطن ومسؤول على كل مايقّدم من عناية واهتمام بالوطن والمواطن كما اتوجه بالشكر لامارة منطقة مكة المكرمة ومحافظة جدة ولجمعية مراكز الاحياء بمنطقة مكة المكرمة والمجلس الفرعي بجدة والامانة العامة والزملاء في اللجنة التنفيذية وفي مركز حي النهضة النموذجي على كل مايقدم من جهد وعطاء لصالح رفعة الوطن وتنميته والارتقاء بانسان الوطن.

من جهته اعلن ناصر آل فرحان رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان ( ابداع وطن .. يوم الوطن ٨٧ ) تحت شعار انا وطني سعودي عربي مسلم عن اطلاق المهرجان اليوم الجمعة ٢ محرم ١٤٣٩ الموافق ٢٢ سبتمبر ٢٠١٧م بمقر مركز حي النهضة النموذجي التابع لجمعية مراكز الاحياء بجدة في تمام الساعة ٤:٣٠ الرابعة والنصف عصرا ويستمر حتى الساعة ١٢ الثانية عشرة منتصف الليل بمشيئة الله تعالى. 

وقال ينطلق هذا المهرجان احتفاء بنجاح موسم حج عام ١٤٣٨ هجرية ومعايدة عيد الاضحى المبارك وحلول العام الهجري الجديد ١٤٣٩ هجرية وتأهل المنتخب السعودي الاول لكرة القدم الى كأس العالم بروسيا ٢٠١٨م وبحلول اليوم الوطني السعودي ال ٨٧ السابع والثمانين وتكريما لانسان الوطن السعودي العربي المسلم وتوجيه رسالة شكر وتقدير لرجال الامن وجنودنا البواسل في الحد الجنوبي وبقية المناطق واحتفاء بقرب الافتتاح الرسمي لمركز حي النهضة النموذجي.

ويستهدف المهرجان كافة شرائح المجتمع من مواطنين ومقيمين على ثرى الوطن بشكل عام في جدة وسكان حي النهضة بجميع الاحياء المرقمة التابعة للنهضة بشكل خاص.

واضاف يتضمن المهرجان المقام بحديقة وملاعب مركز حي النهضة النموذجي مشاركة كل من :
١- نخبة من الاسر السعودية المنتجة نحو ٣٠ ثلاثين اسرة ومساعديهم بعرض اطباق منوعة من الاكلات الشعبية والحديثة تلبي كافة الاذواق والنكهات ومن حلويات وسكاكر وكيك ومعجنات ومشاريب ساخنّة ومبّردة وخلافه وتعد فعالية رئيسة بالمهرجان دعما للاسر السعودية المنتجة.

٢- مشاركة سكان حي النهضة واعضاء مركز الحي في مباراة كرة قدم وكذلك مشاركة الاشبال تحت سن ١٧ عاما ومشاركة الشباب تحت سن ٢٣ عاما ومشاركة الفنانين والاعلاميين في مباريات كرة قدم تبدأ من بعد صلاة العصر وتنهتي قبل ال ٩ التاسعة مساء.

٣- مشاركة سكان حي النهضة وزوار المهرجان في مسابقات الجري حول مضمار الملعب الرئيس في ثلاثة اشواط مختلفة للاشبال والشباب والكبار.

٤- مشاركة غاليري نسما آرت بفريق محترف من الفنانات التشكيليات من خلال الرسم المباشر امام ضيوف وزوار المهرجان بواقع اربع فنانات سعوديات تحت اشراف الفنان التشكيلي الاستاذ محمد العبلان مدير عام نسما آرت.

٥- كما تشارك مدارس اليسر الاهلية بحي النهضة بعدد من طلبة المدارس بقافلة راجلة للوطن حول مركز حي النهضة تصحبها الدراجات النارية وبعروض موجهة للاطفال وللشباب وفقرات فنية وفلكلورية وحفل العرضة السعودية.

٦- وتشارك مجموعة ملتقى حوار الثقافي تحت مظلة فرع جمعية الثقافة والفنون بجدة بعدد من العروض والفقرات ومشاركة عدد من الاسر المنتجة والحرفية.

٧- في حين يشارك بالمهرجان عدد من الشعراء من بينهم الشاعر والاديب الاستاذ ناجي بطيش والشاعر صالح باسندوة والجسيس الاستاذ فيصل اللبان.

٨- وتشارك معنا فرقة نغم جدة بعروض انشادية فلكلورية.

٩- وتشارك الجالية الفلبينية والجالية الاندويسية بمباريات وعروض في كرة السلة والطائرة.

١٠- كما تشارك معنا وزارة الصحة من خلال صحة جدة ومستشفى الملك فهد الطبي بفرقة طبية تّقدم نصائح وارشادات وكشف عن العلامات الحيوية للزوار.

١١- وتشارك ايضا فرقة اسعافية من هيئة الهلال الاحمر السعودي.

١٢- وتشارك وكالة الانباء السعودية واس بمحرر صحفي والقناة الثقافية السعودية بمراسل وشبكة قنوات المجد الفضائية وشبكة مرساي الاعلامية الالكترونية وقناة مرساي على اليوتيوب بتغطية اعلامية ومرئية عن المهرجان وعدد من الصحف الورقية والالكترونية ومشاهير مواقع التواصل الاجتماعي.

وعا ال فرحان الله عز وجل ان يحفظ على وطننا الحبيب قيادته وولاة امره وعلمائه وحكومته وشعبه وان يديم علينا نعمة الامن والاستقرار وان يجعل ايامنا دوما وابدا انجازا وافراحا وسعادة ووجه الشكر والتقدير لجمعية مراكز الاحياء ممثلة في المجلس الفرعي، والامانة العامة بمحافظة جدة ولمركز حي النهضة النموذجي ممثلا برئيس المركز الاستاذ حسن سلطان بصفر واعضاء الادارة وكافة منسوبي المركز وللجهات الراعية الراعي الرئيس مجموعة عبدالخالق سعيد التجارية ممثلة في رجل الاعمال الشيخ عبدالخالق سعيد ومنسوبي المجموعة ولشركة مرساي للتنمية الشريك الاستراتيجي وشبكة مرساي الاعلامية وشراكة الخير للخدمات التجارية ولمجلس الاعمال والتنمية مجتمع الديوانيات ولغاليري نسما آرت ومدارس اليسر الاهلية ولملتقى حوار الثقافي ولوزارة الصحة ممثلة بصحة جدة ومستشفى الملك فهد العام ولهيئة الهلال الاحمر السعودي ولوزارة الثقافة والاعلام ممثلة في فرع منطقة مكة المكرمة وهيئة الاعلام المرئي والمسموع ولوكالة الانباء السعودية وشبكة قنوات المجد الفضائية ولكافة لجان المهرجان العاملة.

من جانبها تحّدثت ياسمين عطية الوعيري المديرة التنفيذية للمهرجان من شركة مرساي للتنمية عن سعادتها باطلاق المهرجان من خلال مركز حي النهضة النموذجي بجدة وسرورها في ثقة ومشاركة الاسر السعودية المنتجة وعدد من الجهات والافراد في المهرجان وقالت عملنا خلال الايام الماضية منذ تكليفنا في شركة مرساي للتنمية بتنظيم هذا الحفل ورعايته الى التواصل السريع مع عدد من الاسر المنتجة والجهات الخاصة التي تم استقطابها لفعاليات المهرجان في مدة زمنية تقل عن ١٠ عشرة ايام ودعت الله تعالى التوفيق للمهرجان ومركز الحي والزوار وللوطن قيادة وحكومة وشعبا./

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock