أخبار الاقتصادالأخبار

الوادي الصناعي في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية يبدأ أعمال التسوية لتطوير المرحلة الرابعة (قطاع د)

تم النشر في الأربعاء 2018-07-18

أعلنت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية ممثلة بالوادي الصناعي عن البدء بتنفيذ أعمال التسوية النهائية لتطوير البنية التحتية في المرحلة الرابعة (قطاع د)، وذلك على مساحة 750 ألف متر مربع.

وتتمتع الأراضي المزمع تطويرها بموقع إستراتيجي على مدخل الوادي الصناعي وبالقرب من ميناء الملك عبدالله ومرتبطة بمنطقة الإيداع وإعادة التصدير، حيث سيتم تقسيمها على مساحات متفاوتة بغرض البيع أوالتأجير فيما يخص العمليات والأنشطة الصناعية واللوجستية المختلفة، وسيتم تخصيص مساحات آخرى لتخدم أيضاً القطاع التجاري وخدمات الأعمال والمحلات التجارية.

وقال المهندس أيمن منسي، الرئيس التنفيذي للوادي الصناعي بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية: ” أن تطوير المرحلة الرابعة بالوادي الصناعي في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، يأتي تماشـياً مع المخطط العام المعتمد، ولمواكبة الإقبال المتزايد من المستثمرين خاصة بعد النجاح التشغيلي الذي حققته المرحلة الأولى والثانية والثالثة في الوادي الصناعي”.

مضيفاً:” يعتبر الوادي الصناعي مركز رئيسي للصناعة والخدمات اللوجستية على البحر الأحمر، حيث يعد محرك هام لنمو الأعمال في المدينة الاقتصادية ومصدر لتوفير فرص العمل النوعية للكفاءات الوطنية“.  

كما أشار منسي إلى أن الوادي الصناعي يعد الأن أحد أهم الوجهات الجاذبة للاستثمار في المملكة،حيث يمتلك كافة مقومات النمو والنجاح لما يتمتع به من أراضي صناعية متطورة بمعاييرعالية. وقد استطاع الوادي الصناعي استقطاب أكثر من 100 شركةوطنية وإقليمية وعالمية من قطاعات متعددة، ونتطلع بإذن الله تعالى إلى أن يصبح محطة رئيسية هامةوالموقع المفضل للشركات الطموحة التي ترغب في تأسيس أعمـالها أو التوسع في نشاطاتها.

يرتكز الوادي الصناعي على ستة قطاعات رئيسية هي: المنتجات الدوائية والصيدلة، والسلع الغذائية والإستهلاكية، والخدمات اللوجستية، والصناعات البلاستيكية، مواد الإنشاءات والبناء وقطاع النقل وصناعة وتجميع المركبات والآليات. حيث يقدم للمستثمرين أراضٍ صناعية مختلفة مجهزة ومرتبطة ببنية تحتية متقدمة حسب متطلبات العملاء وإحتياجات كل قطاع على حـده، إضافة إلى أنها مزودةٌ بكامل الخدمات الأساسية مثل: الكهرباء والمياه ، وشبكة الصرف الصحي، وتصريف السيول، كما يتصل بشبكة تقنيات حديثة ونقل بيانات سريعة لكافة متطلبات العملاء.

ومن الجدير بالذكر أن الوادي الصناعي بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية أعلن مؤخراً عن إنتهاء أعمال التسوية لتطوير البنية التحتية في المرحلة الرابعة (قطاع أ – قطاع ج)، وذلك على مساحة 2 مليون متر مربع. كما حصل الوادي الصناعي على جائزة “انترناشونال فاينانـس” الـ “أي اف ام” بإعتباره المنطقة الصناعية الأسرع نموًا على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي للعام 2017م، فيما يتعلق بالإمدادات اللوجستية والاقتصاديات الصناعية وتوفر البنية التحتية المتقدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock