مقالات

النفط يعود للتراجع اليوم

سامر حسن محلل أسواق

تم النشر في الأربعاء 2024-02-21

عود النفط الخام إلى تسجيل الخسائر اليوم وذلك مع تراجع بحوالي 0.8% لكلا الخامين عند حوالي الساعة 12:30 بعد ظهر اليوم بتوقيت غرينيتش حيث بلغ نفط خام برنت مستوى 82.56 دولاراً للبرميل ووصل خام نفط غرب تكساس الوسيط إلى مستوى 77.33 دولاراً في ذات التوقيت.

جاء خسائر النفط اليوم على الرغم من الخفض الأكبر من المتوقع لسعر الفائدة الأساسي لخمس سنوات في الصين بمقدار 25 نقطة أساس في محاولة لدعم النمو وإنعاش القطاع العقاري.

فيما يبدو أن الأسواق تبحث عن المزيد من الإشارات حول تعافي الطلب في الصين على الرغم من الخفض الأكبر المتوقع لسعر الفائدة علاوة على انتعاش السفر خلال عطلة السنة الجديدة. هذا يأتي أيضاً في وجه تخمة المعروض من الدول خارج منظمة الدول المصدرة للنفط (OPEC) كما أشارت هيئة الطاقة الدولية في تقريرها لشهر فبراير بالتزامن مع ضعف زخم نمو الطلب على النفط.

في حين كان الداعم الأكبر لارتفاعات النفط خلال الأيام الأخيرة هو المخاوف حول سلامة امدادات النفط العالمية وذلك مع استمرار تصاعد الأعمال العسكرية في الشرق الأوسط، وذلك وفقاً لـ Commerzbank.

حيث تراقب الأسواق عن كثب ما يحدث في الشرق الأوسط مع المزيد من تعطل الملاحة في البحر الأحمر إضافة إلى ترقب التطورات بمدينة رفح وذلك مع المخاوف من امتداد العمليات العسكرية البرية في المدينة المكتظة للغاية بالسكان واللاجئين قبل منتصف مارس المقبل.

أعتقد أن الاقدام على شن عمليات برية في رفح قد ينقل الصراع في الشرق الأوسط بأكمله إلى مرحلة جديدة شديدة الخطورة والدموية على مختلف الجبهات بما قد يورط الأطراف الفاعلة في الإقليم بشكل أكبر في هذا الصراع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock