مقالات

النفط الخام يبدأ الأسبوع على مزيد من المكاسب

سامر حسن محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في XS.com

تم النشر في الثلاثاء 2024-04-02

يسجل النفط الخام المزيد من المكاسب اليوم بنسبة 0.37% و0.46% لكلا المعيارين الرئيسين برنت وغرب تكساس الوسيط على التوالي.

جاءت مكاسب أسواق النفط اليوم مع تسارع نمو أنشطة المصانع الصينية في مارس بأعلى وتيرة منذ فبراير من العام الفائت بدعم نمو الاعمال الجديدة وارتفاع منسوب الثقة حول المستقبل مما دفع إلى توسع أنشطة الشراء إضافة إلى التمكن من دعم المبيعات مع تراجع أسعار مدخلات الانتاج.

حيث شهدنا اليوم قراءة شهر مارس لمؤشر مديري المشتريات التصنيعي من Caixin / S&P Global عند 51.1 وهذا ما يمثل النمو للشهر الخامس على التوالي لأنشطة التصنيع.

هذا النمو لأنشطة المصانع يأتي بعد النمو المفاجئ والايجابي للغاية للإنتاج الصناعي في فبراير، في حين أن جملة الأرقام الإيجابية هذه تعزز الأمل بقدرة قطاع التصنيع على استعادة النمو الصلب وهو ما سيكون من أهم العوامل لدعم أسعار النفط هذا العام.

من جانب أخر، تتفاءل أسواق الطاقة ببدء مسار خفض أسعار الفائدة في يونيو المقبل خصوصاً بعد تباطؤ نمو التضخم في الولايات المتحدة كما كان متوقعاً في فبراير وفقاً للمقياس المفضل لدى الفيدرالي وهو مؤشر أسعار الانفاق الشخصي الاستهلاكي (PCE) وتحديداً القراءة الأساسية التي سجلت نمواً بنسبة 2.8% نزولاً من 2.9%. في حين لم تستطلع الأسواق التفاعل مع تلك البيانات الجمعة الفائتة وذلك مع عطلة الأسواقالامريكية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock