منوعات و مشاهير

المنتدى الاقتصادي العالمي يختار 4 من شباب وشابات ⁧‫السعودية‬⁩ ضمن القيادات الشابة في ⁧العالم

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الثلاثاء 2023-03-14

أعلن المنتدى الاقتصادي العالمي اليوم عن قائمة الأعضاء الجدد من القيادات الشابة في العالم (Young Global Leaders) لهذا العام 2023م، حيث تم اختيار مجموعة من القيادات الشابة تحت سن الأربعين، والذين تمكّنوا من ترك بصمات واضحة في المجالات السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الثقافية، أو المالية، حيث تم اختيار الأميرة هيفاء ال سعود، نائب وزير السياحة والأميرة نورة ال سعود، مؤسس أسبوع الموضه ومجتمع الازياء السعودي و معاذ النعيم، شريك مؤسس والرئيس التنفيذي للاستثمار لشركة ألفا المالية و حسين حنبظاظه، مدير مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) في ارامكو السعودية.

تم تأسيس المنتدى الاقتصادي العالمي في عام 1971 ميلادي على يد كلاوس شواب حيث يضم المنتدى مختلف الانشطة والمنتديات في مجالات عدة كالاقتصاد والثقافة والتعليم بالإضافة الى عدة برامج منها برنامج القيادات الشابة العالمي (Young Global Leaders). ويعقد المنتدى اجتماعه السنوي في مدينة دافوس السويسرية في شهر يناير من كل عام ولمدة ٣ ايام حيث يضم وفود الدول الرسمية والمستثمرين واصحاب الرأي لمناقشة قضايا العالم وايجاد الحلول الفعالة لها.

ويهدف برنامج القيادات الشابة العالمي الذي أُسِس في عام 2004 ميلادي بغرض إنشاء وتنمية منصه متنوعة من الأشخاص البارزين الذين يعالجون أكثر المشاكل التي يواجهها العالم في مختلف المجالات. ويضم البرنامج أكثر من 1400 عضو من أكثر من 120 دولة، حيث يتظافر هؤلاء القادة الشبان من خلال توحيد امكانياتهم لتحقيق النمو والمساهمه في اثراء العالم في مختلف تلك المجالات. وكجزء من برنامج تطوير القادة والذي يمتد لثلاثة اعوام، سيتمكن الاعضاء الجدد من إمكانية الوصول إلى مجموعة من الدورات التنفيذية في أرقى الجامعات العالمية، وإيجاد فرص للتعاون مع أقرانهم الأعضاء، ومساعدتهم على تحقيق أهداف المنتدى العالمي ليتمكنوا من خلق الأثر الأكبر على المجتمعات.

“احتفاءً بهؤلاء القادة الاستثنائيين، نشيد بالقيادات الشابة على التزامهم المتميز بمعالجة القضايا العالمية الملحة. إن إنجازاتهم البارزة تلهمنا جميعاً، ونحن على ثقة من أن قيادتهم ستمهد الطريق نحو مستقبل أفضل”. وديع حمزة، رئيس برنامج القيادات الشابة العالمي.

“يتشرف المنتدى الاقتصادي العالمي بالترحيب بأحدث مجموعة من القادة الشباب والشابات الذين تأتي إنجازاتهم الاستثنائية والتزامهم بتحسين العالم في وقت أصبح فيه التعاون والشراكة والقيادة أكثر أهمية من أي وقت مضى” نيكول شواب ، عضو مجلس إدارة برنامج القيادات الشابة العالمي.

وبهذه المناسبة، اشاد العضو الجديد معاذ النعيم بأنّ «هذا الاختيار من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي يعتبر فرصة للأعضاء الجدد في استمرار مساهمة المملكة في خدمة العالم الي ارساها مولاي خادم الحرمين الشريفين وسيدي ولي العهد الامير محمد بن سلمان من خلال خدمة المجتمعات. كما اود ان اشكر ثقة مسؤولين المنتدى الاقتصادي العالمي في اختياري ضمن كوكبة من القيادات العالمية الشابة والذي هو محلّ اعتزاز وفخر من جهة، وتحدٍّ من جهة أخرى، لكي نواصل في تحقيق نجاحات جديدة ونوعية نخدم فيها مملكتنا الغالية».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock