اخبار الشركات

الملز المالية تطلق صندوقها العقاري درة الجنادرية بقيمة 775 مليون ريال

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الأربعاء 2024-03-06

أطلقت شركة الملز المالية صندوقها الجديد “صندوق درة الجنادرية” وهو صندوق استثماري عقاري خاص مغلق متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية هدفه الرئيسي تطوير أرض خام بإجمالي مساحة قدرها مليون ونصف المليون متر مربع في موقع مميز على طريق خريص مباشرة في حي الجنادرية بالرياض بالقرب من تقاطع طريق الدمام مع طريق خريص. وسوف يتم بيع قطع الأرض المطورة بعد إدخال المرافق الرئيسية (الكهرباء، الماء، الصرف، الطرق والخدمات العامة) ليصبح المشروع أحد المجمعات المتكاملة متعددة الخدمات. وتبلغ القيمة المقدرة لإجمالي أصول الصندوق 775 مليون ريال سعودي.

وستقوم شركة “وهيج العقارية” بدور المطور للمشروع والذي يقع بالقرب من عدة مشاريع مطورة وقائمة والعديد من الجامعات والمدارس ويتميز موقع المشروع بسهولة الوصول من عدة طرق رئيسية، والذي من شأنه أن يعزز الطلب على المشروع ويدعم نجاح خطة تخارج الصندوق.

وبهذه المناسبة، صرح الأستاذ حسن الجشي، الرئيس التنفيذي لشركة الملز المالية: “نفخر بشراكتنا مع شركة وهيج العقارية، وتأتي هذه الخطوة إيمانا منا بأهمية تمكين وتطوير القطاع العقاري، حيث يوفر “صندوق درة الجنادرية “فرصة للمستثمرين الراغبين في الاستثمار في هذا القطاع الواعد بما تشهده المملكة العربية السعودية من طفرة اقتصادية في ظل رؤية 2030”.

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة شركة وهيج العقارية، المهندس راشد سعود الجدوع: “نعتز بتفعيل هذه الشراكة مع شركة الملز المالية والتي توفر حلولا استثمارية متنوعة، وتمثل هذه الشراكة انطلاقة جديدة نحو تطوير مشاريع عالية الجودة تخدم الطلب المتنامي على القطاع العقاري في شرق الرياض”.

وأضاف الأستاذ محمد وهبي، مدير عام الملكية الخاصة والاستثمارات العقارية في شركة الملز المالية: “إن خطط ومبادرات تطوير الرياض وتنامي الاستثمارات الأجنبية المباشرة وازدهار أنشطة الأعمال والزيادة السكانية في مدينة الرياض تعزز الطلب في القطاع العقاري، وبالتالي فإن الصندوق سوف يعمل على دعم محفظة منتجات شركة الملز المالية من المشاريع النوعية والمجمعات المتكاملة متعددة الخدمات”.

كما أضاف الأستاذ محمود إبراهيم، رئيس قسم الاستثمارات العقارية في شركة الملز المالية: “إن إطلاق الصندوق يأتي ضمن خطة الملز المالية التي تهدف إلى المساهمة في الاستجابة للطلب القوي على مشاريع تطوير الأراضي الخام في مواقع مميزة بالرياض، كما يعكس التزام الملز المالية بتمكين المستثمرين وتزويدهم بالمنتجات الاستثمارية المناسبة لتحقيق النمو والعوائد المميزة”.

يذكر أن الملز المالية هي شركة متخصصة في إدارة صناديق الملكية الخاصة وصناديق الاستثمارات العقارية، تأسست في عام 2009م ومرخصة من هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية وأن إطلاق صندوق درة الجنادرية جاء بعد صدور الموافقات النظامية المطلوبة من الجهات ذات العلاقة. وتدير شركة الملز المالية صناديق استثمارية متنوعة في مجالي الملكية الخاصة والاستثمارات العقارية.

كما يذكر أن شركة وهيج العقارية، هي شركة تطوير عقاري متخصصة في تقديم منظومة متكاملة من المنتجات والخدمات العقارية في المملكة العربية السعودية لتلبية الاحتياج للسوق المحلي في المجال العقاري وتولي اهتماما خاصا بجودة الأداء والخدمة المقدمة التي تتميز بالعصرية والابتكار والتي استطاعت كسب ثقة عملائها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock