اقتصاد العالم

المفوضية الأوروبية تقترح حظر بيع منتجات السجائر الإلكترونية

الاقتصاد.الوكالات

تم النشر في الأربعاء 2022-06-29

اقترحت المفوضية الأوروبية الأربعاء حظر بيع منتجات السجائر الإلكترونية ذات النكهات في دول الاتحاد الأوروبي السبع والعشرين، سعياً إلى الحد من الإقبال المتزايد عليها وخصوصاً من الشباب.

ويهدف الاقتراح إلى سنّ تشريعات أكثر صرامة لتثبيط التدخين، بما في ذلك استخدام السجائر الإلكترونية. ونبهت المفوضة الأوروبية للصحة ستيلا كيرياكيدس في بيان إلى أن “تسعاً من كل عشر إصابات بسرطانات الرئة يسببها التدخين، ونريد الحدّ قدر الإمكان من جاذبية التدخين بهدف حماية صحة مواطنينا وإنقاذ الأرواح”.

وأضافت “ينبغي لتحقيق ذلك اتخاذ تدابير أقوى للحد من استهلاك التبغ، (…) ومواكبة التطورات لمواجهة التدفق المستمر للمنتجات الجديدة التي تدخل السوق”، مشددة على أهمية ذلك “وخصوصاً لحماية الشباب”.

يتولى كلّ من مجلس الاتحاد الأوروبي (الهيئة التي تمثل الدول الأعضاء) والبرلمان الأوروبي درس الاقتراح في المرحلة المقبلة. وصدر عام 2014 توجيه أوروبي في شأن بيع “منتجات التبغ” يحدد الإطار التشريعي له على أراضي الاتحاد. لكن التطورات التي شهدتها هذه السوق تجيز للهيئة تعديل هذا الإطار.

وأبرزت السلطة التنفيذية للاتحاد الأوروبي الأربعاء الزيادة الملحوظة لمبيعات “منتجات التبغ المسخن” والتي بلغت 10 بالمئة أو أكثر في خمس على الأقل من دول الاتحاد الأوروبي، وهو الحد الأدنى المطلوب لتغليظ التشريع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock