اخبار الشركات

المركز الطبي الدولي يعقد شراكة مع جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية (KAUST).

لتقديم الخدمات الطبية لمنسوبيها:

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الخميس 2023-03-23

عقد المركز الطبي الدولي اتفاقية تعاون مع جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية (KAUST) لتقديم الخدمات الطبية لمنسوبيها، وفق أعلى المعايير الطبية المعتمدة لدى (IMC).

ونصت اتفاقية التعاون بين الطرفين، على قيام (IMC)بتقديم الخدمات الطبية المتكاملة لـ (KAUST)، والمدعومةبأقسام الطوارئ والمختبر والأشعة والصيدلية في مقر (KAUST) لخدمة منسوبيها وساكنيها، إضافة إلى توفير كافة الخدمات العلاجية والجراحية والوقائية لهم من خلال المقر الرئيسي لـمستشفى المركز الطبي الدولي.

وأفاد الدكتور وليد فتيحي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمركز الطبي الدولي أن اختيار (KAUST) التي تضم أكبر المدن الجامعية على مستوى العالم، للمركز الطبي الدولي لتقديم الخدمات الطبية لمنسوبي الجامعة وسكانها، يأتي تماشياً مع رؤية المملكة 2030 التي أكدت على استفادة القطاع الحكومي من خدمات قطاع الرعاية الصحية الخاص في ضوء خصخصة الخدمات الصحية، لذا كان اختيار (KAUST) الاستفادة بالمعايير العالمية للرعاية الصحية التي يقدمها (IMC).

وأضاف الدكتور وليد فتيحي أن المركز الطبي الدولي باعتباره يقدم خدمات الرعاية الصحة المتقدمة في أدق التخصصات الطبية، فإن الاتفاقية تتضمن تقديمه لتلك الخدمة لصالح منسوبي (KAUST) من خلال نظام موحد يربط العيادات الطبية في (KAUST) مع المقر الرئيسي لـ (IMC).

وأشار الرئيس التنفيذي للمركز الطبي الدولي إلى أن اتفاقية التعاون بين الطرفين تأتي وفق صيغة هي الأحدث في قطاع الرعاية الصحية، حيث تضمن تقديم الخدمة من خلال ملف طبي موحد وتوحيد سِجِّل الخدمات المقدمة أياً كان مكان تلقيها سواء في مقر (KAUST) أو (IMC).

وأوضح أن هذه الصيغة لتوحيد سِجِّل الخدمات الطبية المقدمة، تأتي بعد التحديث الذي أجراه المركز الطبي الدولي مؤخراً وأنجز من خلاله بنجاح أكبر عملية تحول رقمي في تقديم خدماته للرعاية الصحية وإطلاق مشروع النظام الموحد للسجلات الطبية الإلكترونية (TrakCare) من (InterSystems) الشركة العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات الطبية والبيانات المبتكرة التي تساعد العملاء على مواجهة أصعب المشاكل والتحديات المتعلقة بالمعلومات، وذلك مع اعتماد المشروع عبر كافة مرافق(IMC) من خلال سجل معلومات موحد.

1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock