أخبار الاقتصادالأخبار

#المراعي تتصدر الشركات المحببة للمستهلك في السعودية

تم النشر في الجمعة 2018-01-19

حلت شركة المراعي في صدارة الشركات التي نالت أكثر انطباع إيجابي بين الشركات في  السعودية للعام الثالث على التوالي في حين أن عملاق الهواتف المحمولة نوكيا قد سجّلت أعلى نسبة تحسّن من ناحية الانطباعات الإيجابية على حسب نتائج آخر تقييمات لأفضل العلامات التجارية والتي تم نشرها اليوم من خلال مؤشر براند إندكس التابع لشركة يوغوف.

قامت يوغوف باستخدام علامات وتيرة تكرار الاسم :”الطنين” – Buzz – في مؤشر العلامة التجارية- إندكس لإصدار هذه القائمة. ويستفسر مؤشر “الطنين” بسؤال المستطلعين عما إذا كانوا قد سمعوا “شيئا إيجابيا عن العلامة التجارية خلال الأسبوعين الماضيين سواءاً عبر الإعلانات أو الأخبار أو حديث الآخرين عنها”.

تستعرض التقييمات أعلى 10 علامات تجارية من ناحية متوسط علامات الطنين بالإضافة إلى أكبر تحسّن في علامات الطنين خلال ال 12 شهر الماضية.
تتصدر الشركة المنتجة الأكبر للأجبان والألبان قائمة العلامات التجارية والتي يطغى على مراكزها ال 10 الأولى العلامات التجارية الرقمية مثل واتس آب، آي فون، آبل، سامسونج ويوتيوب في المراتب الثانية، الثالثة، الرابعة، السادسة والسابعة على التوالي. في هذا الحين، دخلت جوجل وسامسونج جالاكسي المنافسة من جديد على قائمة ال 10 الأوائل حيث أحرزتا المركزين الثامن والتاسع بعد خروجهما من المنافسة على
هذه القائمة في عام 2016 .

وقد احتل عملاق الوجبات السريعة المفضّل في المملكة، البيك، المركز الخامس ليبقى على محافظته لنفس المستوى على مدى ال 6 سنوات الأخيرة باحتلاله إما المركز الرابع أو الخامس. وقد وصلت ديتول وللمرة الأولى إلى قائمة ال 10 الأوائل محتلة المركز العاشر.

في هذه الأثناء، سجّلت ثلاثة من أكبر شركات الهواتف المحمولة تحسنا ملحوظا في انطباعات الأفراد عنها في المملكة حيث تصدّرت نوكيا قائمة أكثر العلامات التجارية تحسنا لعام 2017 ، تليها سامسونج جالاكسي في المركز السادس وهواوي في المركز السابع.

حصدت ويسترن يونيون ومصرف الراجحي نسبة من الحديث الإيجابي للأفراد عنها في المملكة باحتلالها للمركزين الثاتي والرابع، على التوالي. أما جوجل وفيسبوك فقد جاءتا في المركزين الثالث والخامس كأكثر العلامات التجارية الرقمية تحسنا في حين اختتمت القائمة سامسونج، بن لادن، ومصر للطيران محتلة المراكز التالية: الثامن والتاسع والعاشر، على التوالي.

للمزيد يمكن الاطلاع على القائمة هنا

http://www.brandindex.com/ranking/saudi-arabia/2017-buzz

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock