اخبار الشركات

المجلس الثقافي البريطاني والسفارة البريطانية يطلقان جوائز عالمية للاحتفال بالتعليم العالي في المملكة المتحدة وإنجازات الخريجين المميزين في المملكة العربية السعودية

تم النشر في الأربعاء 2018-09-12

أطلق المجلس الثقافي البريطاني وسفارة المملكة المتحدة في المملكة العربية السعودية جوائز الخريجين المرموقة للسنة الرابعة، والتي تحتفي بالإنجازات البارزة لخريجي المملكة المتحدة في المملكة العربية السعودية. وتمنح جوائز خريجي المملكة المتحدة على مستوى العالم للخريجين في أي مكان خارج المملكة المتحدة، لتسلط الضوء على المزيد من قصص النجاح لخريجي المملكة المتحدة ولتحتفي بها.

الفائزون بالجائزة والمرشحون النهائيون هم قادة في مجالاتهم، استخدموا خبرتهم في الدراسة في إحدى جامعات المملكة المتحدة لتقديم مساهمة إيجابية لمجتمعاتهم وقطاعاتهم ودولهم. تحتفل جوائز خريجين الدراسة في المملكة المتحدة وتظهر أثروقيمة التعليم العالي في المملكة المتحدة وتعزز من الصورة العالمية لخريجي المملكة المتحدة وجامعاتهم السابقة والتعليمبأكمله في المملكة المتحدة. وقد فاز بجوائز خريجي المملكة المتحدة لعام 2018 الأستاذ الدكتور تركي الثبيتي– جائزة الإنجاز المهني، والدكتورة نوف النمير-جائزة الأثر الإجتماعي، والدكتور عبد الله عدلان– جائزة الريادة.

وقد صرّح الملحق الثقافي السعودي في بريطانيا الدكتور عبد العزيز بن علي المقوشي، وهو مؤيد كبير لجوائز خريجي المملكة المتحدة السنوية “بصفتي الملحق الثقافي السعودي في بريطانيا، وبدعم من صاحب السمو الملكي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، نعمل على توفير أفضل الفرص للطلاب السعوديين في المملكة المتحدة، حيث تتيح لهم دراستهم هنا العودة إلى ديارهم والمشاركة بنشاط في رؤيةالمملكة 2030. نشجع جميع الخريجين على التقدم للفوز على جوائز خريجي المملكة المتحدة واستخدامها كمنصة لإلهام الآخرين وعرض القوة المشتركة للعمل الشاق للطلاب السعوديين والتعليم في المملكة المتحدة.

وقال السفير البريطاني في المملكة العربية السعودية سيمون كوليس، أتطلع إلى الاحتفال مع المرشحين و تهنئتهم، ليس فقط على إنجازاتهم المبهرة وإنما أيضا على دورهم كسفراء للتعليم البريطاني.”

أطلقت الجوائز اليوم خلال حفل عشاء أُقيم بضيافة الملحق البريطاني، باري بيتش في جدة والذي بدوره قال “يشرفني بأن أُعلن عن إطلاق جوائز خريجي المملكة المتحدة 2019. الجوائز التي تتمحور حول تكريم نجاحات وانجازات الأشخاص في المملكة العربية السعودية، والتي قد تأثرت بخبراتهم من خلال الدراسة في جامعة في المملكة المتحدة”

وقد صرّح أمير رمزان، مدير عام المجلس الثقافي البريطاني في المملكة العربية السعودية: تُشير أحد تقاريرنا التربوية الأخيرة أن 90٪ من طلاب دول مجلس التعاون الخليجي أحبواتجربة الدراسة في المملكة المتحدة وسيوصون بها لأقرانهم. إنه لمن دواعي سرورنا أن نعلم أن الكثير من الطلاب السعوديين الذين يدرسون في المملكة المتحدة والبالغ عددهم 9000 سنوياً سوف يعودون بعد تجربتهم الإيجابية في المملكة المتحدةمع مهارات ومعارف جديدة جاهزة لترك أثر كبير في مجالات تخصصهم.

وتجدر الإشارة إلى أن الجوائز مفتوحة للخريجين الموجودين حاليًا في أي بلد خارج المملكة المتحدة، والذين درسوا في المملكة المتحدة، وذلك من خلال المعيار المعترف به رسمياً للدراسة الجامعية لدرجة البكالوريوس في المملكة المتحدة لمدة لا تقل عن فصل دراسي، أو الذين حصلوا على درجة علمية من مؤهلات مستوى المملكة المتحدة (أو أعلى)، من جامعة في المملكة المتحدة ومن خلال مؤسسة محلية في الخارج في غضون الأعوام الخمسة عشر الماضية.

يمكن للخريجين الجامعيين في المملكة المتحدة تقديم طلباتهم أو أن يتم ترشيحهم من قبل شخص آخر في 11 سبتمبر 2018. سيتم إغلاق طلبات ترشيحات الآخرين في 28 أكتوبر وإغلاق طلبات التقدم للجوائز في 11 نوفمبر 2018. وسيتم ترشيحالمؤهلين للحصول على الجوائز العالمية.

سيتم الإعلان عن المرشحين للجوائز في يناير 2019، وسيتم الإعلان والاحتفال بالفائزين في حفل توزيع الجوائز الذي سيقام في الرياض في مارس 2019. بحيث يحظى الفائزون بفرصة تعزيز صورتهم العالمية، وتوسيع شبكاتهم المهنية، وتعزيز حياتهم المهنية.

للحصول على التفاصيل الكاملة حول معايير الأهلية والدول المشاركة، ترجى زيارة https://study-uk.britishcouncil.org/alumni-awards

للمزيد من المعلومات:

SaudiComms@Sa.BritishCouncil.org

للحصول على قائمة الفائزين بجائزة الخريجين السابقين، يرجى مراجعة https://study-uk.britishcouncil.org/alumni-awards/winners

قم بمتابعة جوائز الخريجين على موقع Study UK على تويتر، فايسبوك، وانستقرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock