اقتصاد العالم

«الفاو»: تواجه تحديات ندرة المياه بحلول مبتكرة

تم النشر في الثلاثاء 2018-05-15

قال “باسكوال ستوديتو”، ممثل منظمة الفاو بالقاهرة ورئيس وحدة إدارة المياه، إن المنظمة تعمل جاهدة لإيجاد حلول مبتكرة لمواجهة تحديات ندرة المياه.

وأضاف “ستوديتو”، خلال كلمته التي ألقاها اليوم، الأحد، في افتتاح أسبوع المياه الأول بالقاهرة، أن المياه عامل مهم للتنمية المستدامة ولكنها نادرة للغاية، ولذلك يجب أن يجد الجميع حلولا لهذه الندرة، وشدد على ضرورة التكامل والتعاون بين دول المنطقة لمشاركة الخبرات والمعلومات والفوائد بين الجميع، وكذلك مشاركة المخاطر.

وانطلقت اليوم بأحد فنادق القاهرة، فعاليات الأسبوع الأول للمياه، والذي يقام تحت رعاية البنك المركزي المصري وسفارة الاتحاد الأوروبي، ويشارك فيها كل الوزارات والجامعات والمنظمات الدولية، والشركات والعلماء والخبراء، بالإضافة إلى المنتفعين وصانعى السياسات والقطاع الخاص، فضلًا عن مشاركة دولية.

يعقد المؤتمر بهدف إيجاد الحلول للمشاكل المائية، ويعد فرصة هامة للتركيز على قضايا المياه وللوقوف على أهمية المياه وارتباطها بالأمن التي يحتاجها العالم والإقليم، وكذلك لبناء الثقة بين جميع الجهات ذات العلاقة في تفهم التحديات المائية وضرورة العمل المشترك البناء لإيجاد الحلول الفاعلة بالتعاون مع الدول والأقاليم الصديقة لتطوير المهارات والقدرات المؤسسية المائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock