اقتصاد العالم

«الفاو» تشارك فى المنتدى العربى الرابع للمياه

تم النشر في الأثنين 2017-11-27

قالت منظمة الأغذية والزراعة «الفاو»، إن زيـادة معدلات ندرة المياه هي واحدة من أخطر المشكلات التي تواجه البلدان العربية، ويزداد الأمر تعقيدا فى ظل النمو السكاني السريع والتغيرات المناخية واختلاف الأنماط الاستهلاكية، التي تضيف جميعها عبئا على موارد المياه المحدودة فى المنطقة.

وأشارت الفاو، فى بيان لها اليوم الأحد، إلى أنه إدراكا لخطورة وحجم التحديات التي تواجه الدول العربية فيما يخص موارد المياه وندرتها، تشارك منظمة الأغذية والزراعة بدور نشط فى منتدى المياه العربي الرابع، الذي يعقد من قبل المجلس العربي للمياه بالقاهرة فى الفترة من 26- 28 نوفمبر 2017.

وتشارك مجموعة من الخبرات الفنية لمنظمة الفاو فى أربع جلسات للمنتدى، من خلال مناقشة التحديات والخيارات المتعلقة بحل أزمة ندرة المياه، وكيفية إدارة الموارد المائية الشحيحة فى المنطقة.

وسيجتمع خلال المنتدى جميع المهتمين بموارد المياه، من حكومات وممثلي المجتمع المدني والباحثين وأصحاب المصلحة فى المنطقة، فى مناقشات وجلسات حول السياسات والإجراءات المنظمة لموارد المياه، ومدى فاعليتها فى المساهمة فى الأمن المائي للدول العربية.

وتأتي مساهمة منظمة الأغذية والزراعة فى المنتدى العربي كجزء من المبادرة الإقليمية لندرة المياه، التي أطلقت عام 2013 لتعزيز التعاون بين دول الشرق الأدنى وشمال إفريقيا، من أجل الإنتاجية الزراعية المستدامة فى ظل ندرة موارد المياه والتغيرات المناخية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock