أخبار الاقتصادالأخبار

العتيبي: مدن الهيئة الملكية تجاوزت مرحلة المحافظة على البيئة الى مفهوم الاستدامة

تم النشر في الثلاثاء 2018-02-20

قال رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع د. مصلح بن حامد العتيبي إن مدن الهيئة الملكية تجاوزت مرحلة المحافظة على البيئة من التلوث الى مفهوم الاستدامة في كافة مشاريعها موضحاً ان التوافق بين الهيئة والصناعة يتمثل من خلال التخطيط البيئي المستدام واللوائح والانظمة البيئة و برامج المراقبة الفعالة.

وأضاف د. مصلح خلال كلمه القاها في حفل ملتقى ومعرض البيئة الصناعية الاولى في المنطقة الشرقية “نحو بيئة صناعية نظيفة” الذي افتتحه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية أن التخطيط البيئي المستدام هو الطريق الى تحقيق توازن متكامل بين البيئة والصناعة من خلال الاستهلاك الأمثل للموارد الطبيعية ووضع مؤشر بيئي في المدن يعتمد على المعايير البيئة الصارمة التي تشمل الهواء والماء والنفايات الصناعية والحياة الفطرية مشيرا سعادته الى ان معالجة مياه الصرف الصحي والصناعي واستخدامها كمياه للري وعدم تصريفها للبحر وإعادة تدوير النفايات الصناعية  تعد اهم الممارسات البيئة الهامة الواجب اتباعها.

وكان أمير المنطقة الشرقية قد افتتح صباح اليوم الثلاثاء ملتقى ومعرض البيئة الصناعية الاول الذي يستمر يومين في معارض الظهران الدولية وقد شهد حفل الافتتاح كلمه لسموه وكلمه مماثلة لمعالي وزير البيئة والمياه والزراعة القاه بالنيابة د. خليل الثقفي رئيس هيئة الأرصاد وحماية البيئة كما قام سموه بجولة للمعرض المصاحب وكرم الجهات ذات العلاقة بالملتقى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock