اقتصاد العالم

الصين تطلق أول رحلة تجريبية لطائرة الركاب خارج البلاد للسيطرة على السوق الآسيوية ومنافسة إيرباص وبوينغ”

الاقتصاد.الوكالات

تم النشر في الجمعة 2024-04-05

في خطوة تهدف إلى تعزيز تواجدها في صناعة الطيران العالمية، أجرت الصين أول رحلة تجريبية لطائرة الركاب الصينية خارج الصين اليوم. وتأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية واضحة للسيطرة على السوق الآسيوية وتحدي المنافسة مع شركتي إيرباص الأوروبية وبوينغ الأمريكية.

تم إطلاق الرحلة التجريبية على متن طائرة الركاب الصينية الحديثة، التي تعتبر تحفة هندسية في مجال الطيران. وقد تم اختيار وجهة خارج الصين بعناية لتعزيز حضور الصين في السوق الآسيوية، حيث تعتبر هذه المنطقة واحدة من أكبر الأسواق الناشئة في مجال الطيران.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الصين لإزاحة إيرباص وبوينغ عن صدارة سوق الطيران العالمية. حيث يهدف الصين إلى تطوير صناعة الطيران المحلية وتحقيق الاكتفاء الذاتي في هذا المجال. ومن خلال إطلاق طائرات الركاب الصينية في الأسواق الدولية، تسعى الصين لتحقيق تفوق تنافسي على المستوى العالمي وتعزيز تواجدها في صناعة الطيران.

من المتوقع أن تواجه الطائرة الصينية منافسة قوية من شركتي إيرباص وبوينغ، التي تتمتعان بسمعة قوية وحصة سوقية كبيرة. ومع ذلك، فإن الصين تعتمد على التكنولوجيا الحديثة والتطورات الهندسية للتفوق في هذا المجال.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock