” الشباب والصحة والشفرة الإعلامية” محاضرةً لجمعية حماية المستهلك في جامعة اليمامة

تم النشر في الأحد 2018-03-04

جمعية حماية المستهلك تُشارك جامعة اليمامة بمدينة الرياض، بإقامة محاضرة بعنوان “الشباب والصحة والشفرة الإعلامية ”، يوم الاربعاء القادم الموافق 19/06/1439 ه، وذلك ضمن برنامج بناء قدرات المستهلك “مُتمكن”، الذي يهدف إلى تعزيز المعلومات والمعارف والممارسات للمستهلكين، حيث يلقيها خبير تعزيز الصحة وعضو جمعية حماية المستهلك د. عبد الرحمن بن يحيى القحطاني.

وتهدف هذه المحاضرة على أهمية توعية الشباب صحياً من الناحيتين البدنية والفكرية، وإيضاح تأثير الاعلام على مفاهيم وقيم وسلوكيات الشباب، كما سيتم التطرق إلى مفهوم محو الامية الإعلامية والذي يُعد أحد المفاهيم الحديثة لمواجهة تأثير الاعلام السلبي على الصحة، وكيفية تحليل الرسائل الإعلامية ومعرفة مضامينها وأهدافها الظاهرة والخفية.

كما تأتي هذه المبادرة من الجمعية إيماناً بدورها تجاه المجتمع، وانطلاقاً من اختصاصاتها في حماية المستهلك ونشر الوعي الاستهلاكي.

وستُعقد المحاضرة بمشيئة الله يوم الأربعاء القادم 19 / جمادى الاخرة / 1439هـ الموافق 07/مارس /2018م في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا، وذلك بجامعة اليمامة بمدينة الرياض، والدعوة خاصة لطلبة وطالبات الجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock