مقالات

السوق الرقمية تنتعش قبل تنصيف بيتكوين: ماذا يحدث؟

رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com للنشر الفوري

تم النشر في الثلاثاء 2024-03-12

تكوين حاليًا أعلى بقليل من قمة عام 2021 البالغ 69000 دولار أمريكي وأعلى من مستوى الدعم الأسبوعي البالغ 61782 دولار خلا الساعات الأولى من اليوم الاثنين. وحقق السعر اليوم أعلى مستوى جديد على الإطلاق عند 70600 دولار. لكن هذه الخطوة التاريخية والتي تبدو ايجابية للغاية، أثارت أيضًا حدث تصفية ضخم حيث تم اغلاق مراكز بقيمة مليار دولار من السوق خلال الساعات القليلة الماضية.

كما شهدت الرموز المميزة المرتبطة بالبيتكوين انتعاشًا مع ارتفاع سعر البيتكوين واستمرار تفوقها من حيث القيمة السوقية، وأعتقد أن تبقى قوة ارتفاع الرموز المميزة المتعلقة بـ BTCفي المدى المتوسط والبعيد، مما سيؤدي إلى تحقيق مكاسب وأرباح قوية لحامليها مع حدث التنصيف القادم.

فمن المقرر إجراء تنصيف البيتكوين في 21 أبريل، وسيستمر الحدث لمدة 42 يومًا. ومن المحتمل أن يكون هذا الحدث قد حفز المكاسب في التوكنات المرتبطة بالبيتكوين وهي Stacks (STX)، وTHORChain (RUNE)، وLENDS.

ومن الجدير بالذكر أن إصدارات بيتا من البيتكوين ظهرت كفئة من الرموز المميزة التي تحقق مكاسب لحامليها، فقبل ترقية ناكاموتو المقرر إجراؤها في أبريل. ارتفع سعر STXبنسبة 13٪ تقريبًا يوم الأحد وحقق مكاسب أسبوعية بنسبة 7٪ لحامليها.

ووصل رمز RUNE، وهو رمز للبورصة اللامركزية التي تمكن التبادلات عبر السلسلة، إلى أعلى مستوى له منذ 22 شهرًا تقريبًا في القيمة الإجمالية للأصول المقفلة (TVL).

ومن المحتمل أن يكونLENDS عبارة عن نسخة تجريبية منRUNE نظرًا لأن الرمز المميز ينتمي إلى نظامTHORChain  . حيث ارتفع سعرLENDS بنسبة 12٪ تقريبًا اليوم وحقق الرمز مكاسب أسبوعية بنسبة 90٪ تقريبًا لحامليه.

والآن يقترب سعر البيتكوين من اختراق 71000 دولار، وحقق مكاسب أسبوعية بنسبة 13٪ تقريبًا. ومن وجهة نظري يُظهر سعر بيتكوين (BTC) علامات واضحة على الاتجاه الصعودي القوي. وعلى الرغم من أن الخلفية الأساسية والفنية متفائلة للغاية ، إلا أني أعتقد أنه لا ينبغي للمستثمرين أن يتفاجأوا إذا أخذت عملة البيتكوين استراحة وتحركت بشكل جانبي أو حتى هبوط خلال اليومين أو الأسابيع القادمة.

ففي حين أن بعض العملات المشفرة انتعشت بسرعة واستردت خسائرها، تراجع البعض الآخر. والآن، يتساءل المستثمرون عما هو التالي؟ إذًا، ما هي الخطوة التالية بالنسبة لسوق العملات المشفرة؟

من وجهة نظري ومع عدم وجود أخبار مهمة تهدد تنظيم أو شركات الكريبتو قريباً، من المفترض أن يواصل سعر البيتكوين صعوده إلى ما فوق 71000 دولار وهو مستوى رقم صحيح رئيسي. وستكون منطقة عدم التوازن بين  59313 إلى 53015 دولار مكانًا جيدًا لجمع الزخم في حالة انخفاض البيتكوين  إلى هذا المستوى قبل حدث التنصيف.

وفي الوقت الحالي، أتوقع أن حركة الارتفاع الأخيرة مدفوعة في الغالب بالتدفقات والسيولة المؤسسية الناتجة عن الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة وأن رأس مال التجزئة لم يصل بعد. لذلك، عندما يتدخل مستثمرو التجزئة، فإن الارتفاع الذي يقوده الحدث المنتظر في سعر البيتكوين يمكن أن يدفعه نحو 100000 دولار في المدى المتوسط والبعيد.

وبشكل عام، صدرت أخبار قبل قليل بأن الشركات الكبرى وشركات الاتصالات الكبرى تستعد لشراء البيتكوين بكميات كبيرة، وتسبب هذا في قفزة السعر الأخيرة نحو71020 دولار، لذا أعتقد أن سعر البيتكوين يحتفظ بقوته الصاعدة التي بدأت في عام 2023. لكن قد تتحرك بشكل جانبي أو تصحيح هابط قبل أن ترتفع إلى 90000 أو 100000 دولار. ومن وجهة نظري أحذر من الشراء في الوقت الحالي، لأنه إذا كررت عملة البيتكوين حركة السعر لعام 2021، فقد تشهد عمليات بيع كبيرة إلى مستوى الدعم البالغ 43786 دولار أو اقل بقليل، حيث يمكن أن تشكل قاعًا محتملاً قبل حدث التنصيف وتبدأ ارتفاعًا هائلاً آخر  قد يصل إلى مستوى 100000 دولار، أو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock