مجتمع الاقتصاد

 السند يكرم ( 32 ) طالبا من حلقات جامع الشيخة هيا العساف

تم النشر في الجمعة 2016-12-23

برعاية كريمة من معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فضيلة الشيخ الأستاذ الدكتور / عبد الرحمن السند – أقامت حلقات هيا العساف بحي الجميزة لتحفيظ القرآن حفلها السنوي الـ ( 11 ) بتخريج ( 32 ) حافظاً لكتاب الله بحضور الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم والأمين العام لمؤسسة إبراهيم آل إبراهيم الخيرية / عبد الله الحواس – ونخبة من العلماء والأئمة والمشايخ ومعلمي ومشرفي التحفيظ القرآن الكريم بمكة المكرمة .image

وقال الدكتور / عبدالرحمن السند في كلمته : إن هذه المناسبة سعيدة على قلوبنا – حيث نلتقي على مائدة القرآن الكريم الذي أنزله الله على نبيه الأمين حجة على العالمين، مؤكداً أن القرآن رفعة لمن أخذ به ، وعزٌ لمن تمسك به ، ونجاة لمن أعتصم به .

ووجه معالي الدكتور / السند – التهنئة لحفظة كتاب الله مقدماً للقائمين على بناء هذا الجامع ، والعاملين فيه ، مروراً بحلقات تحفيظ القرآن ، واستشهاد قول خاتم الأنبياء محمد صلى الله عليه وسلم بقوله ” خيركم من تعلم القرآن وعلمه ” .

وأضاف إن ما رأيناه من أعمال مباركة وثمرات يانعة لجامع الشيخة / هيا العساف – سواء من الدروس العلمية – وحلقات تحفيظ القرآن – وموائد إفطار رمضان لزوار المسجد الحرام ، هو مدعاة للشكر والتقدير لكل من شارك وعمل واجتهد في هذه الأعمال الخيرة خدمة لكتاب الله تعالى وضيوف بيته الحرام .

وختم بأن المملكة العربية السعودية قامت برعاية مكة المكرمة والمدينة المنورة والمسجدين العظيمين ( المسجد الحرام – والمسجد النبوي ) بنهج كتاب الله وسنة نبيه المصطفى صلى الله عليه وسلم ومحاربة الأفكار الخاطئة والبدع والخرافات بكافة أرجاء البلاد .image

وشمل الحفل عرضاً مرئيا يحتوي على الأعمال المقدمة لزوار الجامع في مكة المكرمة ، إضافة إلى مشاركة نخبة من خاتمي القران الكريم عبر تلاوة آيات قرآنية للحضور بمختلف الفئات العمرية .

وتحدث إمام جامع هيا العساف بحي الجميزة فضيلة الشيخ / عبدالله الحفني – قائلا ً: أصالة عن نفسي ونيابة عن عمدة حي الجميزة وسكان أهل الحي ومنسوبي جامع الشيخة / هيا العساف – والعاملين فيه ، نقدم الشكر والعرفان لكل من شاركنا هذا الاحتفاء القرآني ورفع معنويات هؤلاء الشبيبة ، مضيفاً أن هؤلاء الغلمان منذ نعومة أظافرهم يقدون إلى بيوت الله ويترنمون بالفاتحة والكافرون وبالإخلاص والماعون وبالقيامة والذاريات وبالسجدة والحجرات ؛ حتى أتم الله عليهم حفظ القرآن الكريم ، وحملوا كتاب الله في صدورهم فجزاكم الله عنا خير .

واختتم الحفل بتكريم حافظي كتاب الله والمشاركين والمعلمين والإداريين ، كما تم تكريم الداعمين والإعلاميين والصحفيين ، وذلك نظير دعمهم المتواصل لجميع فعاليات وبرامج وأنشطة جامع الشيخة / هيا العساف – بحي الجميزة . هذا وقد أخذت الصور التذكارية للمحتفى بهم في نهاية الحفل .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock