اخبار عامة

السعوديين يمثلون 30% من مراجعي عيادات التجميل

تم النشر في الأثنين 2018-02-12

كشفت دراسة طبية عن ارتفاع اعداد السعوديين الذين يراجعون عيادات التجميل بنسبة 30 في المائة من اجمالي المراجعين، مرجعة ذلك إلى زيادة اهتمام الرجال بمظهرهم في السنوات الأخيرة.

جاء ذلك في ختام فعاليات المؤتمر الطبي التجميلي للحقن التجميلية في جدة بفندق الريتز كارلتون الذي شارك فيه عدد من المتحدثين الأطباء التجميل المعروفين في الشرق الأوسط وبلغ عدد الحضور خلال اليومين حوالي الف طبيب وطبيبة.

وقالت الدكتورة آلا عارف استشارية الجلدية والتجميل” تغير معايير الجمال على مر العصور” وقد لاقت المحاضرة إعجاب الحضور بلفت انتباههم من خلال الصور والمعلومات التي عرضت وبدأتها بـ”كيلوباتره” و”مارلين مونرو” وصولاً إلى “ميرام فارس” و”كيم كاردشيان” .

وتحدث كما يلقبونه ب”ملك الليزر” في مصر دكتور اشرف بدوي عن حلول الليزر في علاج الكثير من المشاكل الجلدية التي تصيب البشرة وهي تجميلية وعن آخر ما توصل إليه الطب حول هذا.

وبينت أن المؤتمر سيضيف الكثير من المعلومات المهمة للأطباء الذين سجلوا للحضور، هناك محاضرات ونقشات طبية، وورش عمل أيضاً لتدريب والإشراف المباشر على الأطباء لحقن الفيلر والبوتكس وهذا مهم للطبيب لتعلم الطرق الصحيحة والآمنة حول كيفية استخدامها، وسأتحدث أيضاً عن معايير الجمال في البلاد المختلفة وكيف تغيرت؟”.

فيما تحدث الدكتور الإماراتي حسن كالداري عن “برامج التواصل الاجتماعي وطب التجميل” أما الدكتورة الامارتية جهان عبد القادر عرضت ورقة عمل حول المنتجات الطبية المقلدة والمزيفة بالإضافة إلى انتحال مهنة طبيب التجميل من قبل البعض وهي أساس المشاكل التي تشوه طب التجميل، وهي الأخبار التي نسمعها من حين إلى آخر ونرى صور مشوهة قبل وبعد التجميل كلها بسبب لجوء بعض الأطباء إلى استخدام حقن غير آمنة وغير صحيحة جاءت من بلدان تنتجها وتبيعها وتصدرها لدول أوروبا والخليج.

وقال الدكتور سامي صوان أخصائي جلدية وتجميل والمنظم للمؤتمر ” نحتاج نحن أطباء التجميل من فترةٍ لأخرى مثل هذه المؤتمرات والتي عادةً تقام وتنظم في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، ولهذا فكرنا باستقطاب فكرة المؤتمر والأسماء المعروفة إلى السعودية، لنثبت بأن وطنّا يحتضن أسماء لامعة في مجال الطب التجميلي، فهذا هو أول مؤتمر تجميلي متخصص في حقن التجميل كالفيلر والبوتكس، وستقدم محاضرات علمية طبية مفيدة للجميع”. ويضيف دكتور صوان ” بالنسبة لورش العمل ستكون حول أسس حقن الإبر التجميلية الآمنة وتتحقق بأربعة شروط أساسية تحليل الوجه لمعرفة أماكن الحقن المناسبة لإبراز معالم الوجه الجمالية، اختيار مواد الحقن الآمنة والمناسبة لكل منطقة في الوجه، تعريف الأطباء على تقنيات الحقن البدائية والمستجدة للوصول لنتيجة طبيعية وجمالية، التعامل مع الآثار الجانبية في حال حصولها لاسمح الله لسلامة المريض، إن الهدف من الورشة ليس تعليم الأطباء على طريقة الحقن بل اختيار طرق الحقن المناسبة لهم بشرط أن تكون النتائج آمنة وطبيعية”.

وحول نسبة اقبال السعوديون من الرجال لهذه الحقن وسببها يقول دكتور سامي صوان”

بالنسبة للعنصر الرجالي في عيادات التجميل السعودية فتشير الدراسات الى زيادة نسبة الرجال الى 30% من مجمل مراجعين عيادات التجميل في الوقت الحالي والسبب يكمن في مدى اهتمام الرجال أيضاً بمظهرهم لأن له علاقه وطيدة في المجال العملي و الاجتماعي “.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock