أخبار الاقتصادالأخبار

السعودية : هيئة النقل تستهدف توظيف 200 الف سعودي في القطاع

تم النشر في الأربعاء 2017-06-07

قال رئيس هيئة النقل العام الدكتور رميح الرميح، إن نحو 120 ألف سعودي يعملون في شركات النقل بمركباتهم الخاصة عبر تطبيقات الهواتف الذكية، مبينا أن الهيئة تستهدف توظيف نحو 200 ألف مواطن في القطاع.

وأضاف الرميح في تصريحات صحافية اليوم  أن المجال مفتوح للراغبين في الدخول في سوق النقل بعد توافقهم مع الاشتراطات الخاصة بهيئة النقل، مُشيرا إلى استمرار شركات الأجرة العامة والخاصة التي تعمل في السوق حاليا.
وكان مجلس الوزراء أمس الأول، وجه هيئة النقل العام – بالتنسيق مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية – باتخاذ ما يلزم في شأن قصر ممارسة نشاط نقل الركاب من خلال خدمة توجيه المركبات بالتطبيقات الذكية على السعوديين والرفع عما يتطلب اتخاذ إجراء في شأنه.
وكانت هيئة النقل العام قد وقعت في أبريل الماضي مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، مذكرة تفاهم لتوطين مكاتب تأجير السيارات وسائقي المركبات العاملة عبر شركات التوجيه.
واأتاحت في يوليو الماضي الفرصة للمواطنين السعوديين للعمل بمركباتهم الخاصة في نشاط نقل الركاب، عبر تطبيقات الأجهزة “الهواتف الذكية” المشغَّلة من قبل إحدى المنشآت المؤهلة من الوزارة لتقديم خدمة التوجيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى