الأخبارصدى المواطن

السعودية: توقعات بتعديل اسعار الانترنت بعد قراررفع الحظر عن مكالمات التطبيقات

تم النشر في الخميس 2017-09-21

توقع مختصون في قطاع الاتصالات أن تتجه شركات الاتصالات في السعودية لتغيير أسعار شرائح الانترنت وذلك تزامنا مع الاقبال المتوقع على الخدمة مع البدء في رفع الحجب عن خاصية الاتصال عبر التطبيقات،مؤكدين أن المقيمين هم الشريحة الاكبر التي تفضل استخذام هذه الخاصية للتواصل مع اسرهم نظرا لانخفاض اسعار الانترنت قياسا باسعار الهاتف الجوال.

وفي السياق ذاته ذكرت تقارير صحافية  اليوم غابت بعض التطبيقات مثل «whatsapp» و«Viber» عن القائمة التي أصدرتها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في بيانها حول بدء رفع الحجب عن التطبيقات التي توفر خاصية الاتصالات المرئية والصوتية عبر الإنترنت، رغم أن تطبيق whatsapp يعتبر من الأكثر انتشارا في المملكة.
وكان المتحدث الرسمي باسم الهيئة عادل أبو حيمد قد ذكر في بيان، أمس، أن خاصية الاتصال في التطبيقات المسموح لها بدأت الخميس في تمام الساعة الـ12 صباحا، مشيرا إلى أن هذه التطبيقات رفع الحجب عنها لأنها استوفت المتطلبات التنظيمية في المملكة.
وأضاف أبوحميد أن التطبيقات المستوفاة للمتطلبات التنظيمية ستكون متاحة لجميع مستخدمي خدمات الاتصالات ومنها على سبيل المثال: «فيس تايم»، «سناب شات»، «سكايب»، «لاين»، «تليجرام»، «تانجو»، و«ماسنجر»، وغيرها من التطبيقات، عدا تلك التطبيقات المحدودة جدا غير المستوفاة للمتطلبات التنظيمية. ولم يذكر البيان أي شيء عن تطبيقي whatsapp وViber.
وأكد أن هذا القرار يأتي تماشيا مع المسارات والتوجهات الحديثة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، وأن الاعتماد على إيرادات البيانات (تقديم الإنترنت) والخدمات المضافة، هو المسار والتوجه العالمي الذي يجدر بالمشغلين في المملكة نهجه. وأضاف أن الهيئة تعمل مع جميع أصحاب المصلحة لمنح كافة مشتركي الاتصالات في المملكة أرقى الخدمات التي تلبي تطلعاتهم، وترضي احتياجاتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى