اخبار عامة

السعودية تعلّق السفر إلى 3 دول إفريقية وتوقف إصدار التأشيرات للقادمين منها احترازياً ضد «إيبولا».

الاقتصاد.الرياض
اتخذت المملكة العربية السعودية إجراءات احترازية إضافية للحد من المخاطر الوبائية المرتبطة بتفشي فيروس «إيبولا»، شملت تعليق سفر المواطنين إلى كل من جمهورية الكونغو الديمقراطية وأوغندا وجنوب السودان، إضافة إلى تعليق إصدار التأشيرات بجميع أنواعها والدخول إلى المملكة للقادمين من هذه الدول.

كما شملت الإجراءات منع دخول القادمين عبر دول أخرى ممن سبق لهم الإقامة في أي من الدول الثلاث خلال الـ21 يوماً السابقة لوصولهم إلى المملكة، وذلك في إطار الجهود الوقائية الرامية إلى حماية الصحة العامة ومنع انتقال الأمراض المعدية.

وأكدت هيئة الصحة العامة «وقاية» أن منظومة الرصد والاستجابة للمخاطر الصحية في المملكة تعمل بصورة مستمرة واستباقية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة داخلياً وخارجياً، لضمان حماية صحة المواطنين والمقيمين وزوار المملكة، والإسهام في تعزيز الأمن الصحي العالمي.

وأوضحت الهيئة أن المملكة كانت قد شددت في وقت سابق الإجراءات الاحترازية على القادمين من الدول المجاورة لمناطق التفشي، وهي رواندا وبوروندي وتنزانيا وجمهورية الكونغو (برازافيل)، من خلال تعزيز الفحص في منافذ الدخول وتكثيف إجراءات الرصد الصحي والاستجابة المبكرة.

وشددت «وقاية» على أن الوضع الصحي في المملكة مطمئن وتحت المتابعة الدقيقة، مؤكدة عدم تسجيل أي حالات مؤكدة أو مشتبه بها منذ بدء تطبيق الإجراءات الاحترازية. وأشارت إلى أن هذه التدابير تأتي ضمن الإجراءات الوقائية الطبيعية المتبعة لحماية الصحة العامة والحد من مخاطر انتقال الأمراض.

وأكدت الهيئة استمرار متابعة المستجدات الوبائية على المستويين الإقليمي والدولي على مدار الساعة، ورفع التوصيات اللازمة وفق تطورات الوضع الوبائي، بما يعزز الجاهزية الوقائية ويحافظ على صحة وسلامة الج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock