اخبار عامة

السعودية : تخفيض السقف الأعلى لتكاليف الاستقدام من الفلبين ليصبح 15900 ريال

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الأحد 2023-05-28

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن تخفيض السقف الأعلى لتكاليف الاستقدام من الفلبين ليصبح 15900 ريال بدلاً من السقف السابق 17288 ريالاً غير شامل قيمة الضريبة المضافة. 

  ويأتي ذلك استمراراً لعمل الوزارة على تطوير القطاع وتنظيم الإجراءات وحوكمة الأسعار في سوق الاستقدام وضبطها ومتابعة تنفيذها بما يضمن جودة الخدمات المقدم، وفي إطار سعيها إلى تطوير الخدمات كافة، وتحسين بيئة سوق العمل وتعزيز جاذبيته، وحرصها على مراجعة التكاليف والخدمات المقدمة والأنظمة وفقاً للمتغيرات الاقتصادية، وبما يتناسب معها، حيث تؤكد لجميع المتعاملين ضرورة التقيد بعدم تجاوز سقف الأسعار المعلن عنها ، إذ ستتابع تنفيذ ذلك عبر منصة “مساند”. 

ووفقا للبيانات المتاحة على “أرقام”، بدأت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في سبتمبر الماضي بإلزام جميع المنشآت التي تقدم خدمة التوسط في استقدام العمالة المنزلية بعدم تجاوز السقف الأعلى للتكاليف الذي حددته الوزارة. 

وألزمت الوزارة في وقت سابق الشركات والمكاتب المرخصة بالسقف الأعلى لعدد من الجنسيات، ليبلغ الحد الأعلى لاستقدام العاملة المنزلية من إثيوبيا 6900 ريال، ومن سيراليون 7500 ريال، ومن بوروندي 7500 ريال، ومن أوغندا 9500 ريال، ومن تايلاند 10 آلاف ريال، ومن كينيا 10.87 ألف ريال، ومن بنجلاديش 13 ألف ريال، ومن سريلانكا 15 ألف ريال، غير شامل قيمة الضريبة المضافة.   

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock