أخبار الاقتصاد

السعودية تتصدر دول “مجموعة العشرين” في أعداد الزوار الدوليين خلال الـ7 أشهر الأولى من عام 2022

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الثلاثاء 2022-09-27

أظهر تقرير صادر عن “منظمة السياحة الدولية“، أن عدد القادمين الدوليين إلى السعودية ارتفع بنسبة 121% خلال الفترة من يناير إلى يوليو 2022، مقارنةً بعام 2019، لتتصدر دول مجموعة العشرين في أعداد القادمين الدوليين.

وقال أحمد الخطيب وزير السياحة تعليقا على التقرير، إن تصدر السعودية يؤكد سياسة القيادة الحكيمة في تمكين الاقتصاد الوطني ورفع إسهام قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي.

وأضاف أن تقرير المنظمة أشار إلى أن معدل الإنفاق السياحي في المملكة فاق بكثير مستويات ما قبل جائحة فيروس كورونا.

وبيّن أن هذه النتائج الإيجابية تؤكد متانة الاقتصاد السعودي، وقدرته على التكيف مع مختلف المتغيرات، مشيراً إلى أن قطاع السياحة في السعودية يعد الأسرع نموًا في العالم، حيث سجل معدل نموٍ بلغ 14 %، مقارنة بفترة ما قبل جائحة كورونا.

وأشار إلى أن القطاع يشهد حالياً تعافيا سريعا من تبعات الجائحة، خاصة مع رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية بعد تراجع معدل الإصابات بالفيروس إلى مستويات متدنية.

ووفقا لتقرير المنظمة جاءت تركيا ثانياً في الترتيب باستقرار عدد الزوار، فيما سجلت بقية الدول انخفاضاً في أعداد القادمين الدوليين خلال الفترة من يناير حتى يوليو 2022.

وتراجع عدد القادمين الدوليين لكامل دول المجموعة بنسبة 23%، ويوضح الجدول التالي نسبة تغير أعداد القادمين الدوليين خلال الفترة من يناير وحتى يوليو 2022:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock