اخبار عامة

السبت المقبل آخر موعد لتسجيل الفرص التدريبية لبرنامج “صيفي”*

تم النشر في الأثنين 2017-07-10

أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السبت المقبل (21شوال الجاري)، موعد نهائي لتسجيل منشآت القطاعالخاص للفرص التدريبية المتاحة لديها أمام الطلابوالطالبات الراغبين في الالتحاق ببرنامج التدريب الصيفي(صيفي).
وأضافت الوزارة أنها ستنفذ جولات تفتيشية على تلكالمنشآت بدءًا من الأسبوع المقبل، وضبط المنشآت غير الملتزمةبالقرار الوزاري رقم (1/1047) بتاريخ 8/3/1429، الذي يلزممنشآت القطاع الخاص التي تستخدم 25 عاملًا فأكثر بقبولنسبة من الطلاب والطالبات بهدف التدريب وإكسابهممهارات وخبرات عملية خلال فترة الصيف تمهيدًا لتطبيقالعقوبات بحقها، مشيرة إلى أهمية الاستفادة من الطاقاتالسعودية الشابة، وذلك من خلال تدريبهم على رأس العمل أوفي جهات التدريب المعتمدة.
ويمكن للمنشآت التسجيل إلكترونيًا عبر رابط البرنامج، الذيينظمه صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) من خلال الرابطالإلكتروني للبرنامج http://saifi.hrdf.org.sa.
ويقدم “صيفي” فرصًا تدريبية للطلاب والطالبات في منشآتالقطاع الخاص، على ألا يقل عمر الطالب أو الطالبة عن 17سنة، بهدف إكسابهم مهارات وخبرة عملية خلال فترةالصيف، وتأهيلهم لتلبية احتياجات سوق العمل. وينقسمالتدريب في (صيفي) إلى نوعين، الأول: التدريب على رأسالعمل، وهو التدريب الذي يتم داخل منشآت القطاع الخاص،ويعمل فيه الطالب أو الطالبة إلى جانب موظف المنشأةلاكتساب الخبرة والتعرف على بيئة العمل. والثاني: التدريبلدى جهات تدريبية، وهو التدريب الذي يتم في جهات تدريبيةمعتمدة بتمويل من منشآت القطاع الخاص التي يتعذر عليهاالتدريب على رأس العمل، أو لديها الرغبة في تدريب الطلابلدى جهات تدريبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock