اخبار عامةالأخبار

الرياض : ضبط معمل لتزوير وغش منتجات التجميل

تم النشر في الأربعاء 2017-06-07

نجحت فرق الدفاع المدني بالرياض في كشف وضبط معمل خُصِّص لتزوير وغش منتجات التجميل، من خلال خلطها وإنتاج بعضها وتزوير تواريخ الإنتاج والانتهاء عبر آلات ومكائن مخصّصة.

‏جاء ذلك في إطار جولات دوريات السلامة التي تنفّذها الإدارة العامة للدفاع المدني بمدينة الرياض ضمن خطط الدفاع المدني في شهر رمضان المبارك؛ حيث وقفت فرق الحملة، أمس، على 76 موقعاً.

الفرق خلال الحملة كشفت معملاً في إحدى البنايات؛ حيث اتضح أنه يحتوي على عدد كبير من منتجات التجميل المنتهية وأجهزة ومكائن ‏لتحديث التواريخ وطباعة ‏العلب.

دوريات السلامة تواصلت مع مندوب وزارة التجارة والاستثمار الذي حضر للموقع، وكذلك مندوب ‏أمانة منطقة الرياض؛ حيث تمّ اتخاذ الإجراءات اللازمة.

‏وأشارت المديرية إلى أن المواقع التي تمّت زيارتها سجّلت فيها ملاحظات سوء تخزين عشوائي أو مزاولة نشاط مخالف أو أيضاً تمديدات عشوائية كهربائية، وجميعها اتخذت الإجراءات النظامية تجاه مُلاكها.

‏وأكّدت المديرية استمرار الحملة التي تقوم بتنفيذ أعمالها وتشمل ‏المنشآت والمحال التجارية والحيوية كافة.

يُشار إلى أن المعمل الذي تمّ ضبطه عبارة عن دور علوي مساحته ٥٠٠ متر تقريباً، وتمّ ضبطه بعد الاشتباه بالموقع؛ حيث تبيّن عند دخول الفرق أنه معملٌ لطباعة تواريخ الصلاحية وتغليف منتجات تجميل بكميات كبيرة جداً، كما رُصد بالموقع ركن خاص لاستقبال مندوبي المحال، يحتوي على عرض لعيّنات المعمل التي تضم منتجات تجميل لشركات معروفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock