أخبار الاقتصادالأخبار

الراجحي محذرا الشركات ستخسر كل شئ اذا ركنت لخبراتها السابقة

تم النشر في الجمعة 2016-12-16

حذر رجل الأعمال د. خالد بن سليمان الراجحي نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الراجحي القابضة  الشركات المستثمرة أنها قد تخسر كل شيء إذا ركنت لخبراتها السابقة ولم تبحث عن التجديد والأخذ بالعلوم والمعرفة المتجددة وقال الراجحي  في حديثه بمنتدى اسبار إن كل شيء بات معتمدا على قطاع المعرفة إذا لم تتحرك الشركات نحوه فقد تخسر كثيرا وقد تخسر كل شيء .

وبين الراجحي خلال ورقة عمل قدمها خلال فعاليات منتدى اسبار الدولي لهذا العام إن الكثير من الشركات نشأت من قطاع التعليم وضرب مثالا على ذلك بالفيسبوك.

وزاد د. الراجحي خلال حديثه بالمنتدى الذي ناقش  45 ورقة عمل، في 11 جلسة، تحدث فيها أكثر من 60 متحدثًا، وتتناول 3 محاور رئيسية هي: الطلب والابتكار والسياسات، والمنظمات والمعرفة، والتحول إلى مجتمع المعرفة، زاد كان هناك تبادل اتهامات بين قطاعي الأعمال والتعليم عالميا لكنها بدأت تقل  الأن .

وحظي منتدى أسبار الدولي 2016 الذي حظره ورعاه  أمير الرياض الأمير فيصل بن بندر، واختتم أعماله  مؤخرا  بالعديد من التوصيات أبرزها إنشاء هيئة للبحث والتطوير والابتكار لتوليد الوظائف ورعاية المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتبني صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) برنامجا للمبادرات المستقبلية التي يطلقها قريبا، وأهمية التحول إلى بيئة تعليمية إلكترونيّة تفاعليّة، وضرورة تطوير مناطق الابتكار بالجامعات وإنشاء مراكز علميّة متخصّصة في العلوم والتّقنية، ودعم فكرة التّعلّم فضلا عن دعم التّعليم، مواصلة إعداد وتطوير إطار قانوني مناسب لحماية مجتمع .

كما طالب المنتدى في ختام أعماله بضرورة تعزيز السياسات والأنظمة التنافسية لتحفيز الابتكار والإبداع،  وأهمية توفير المناخ التنظيمي والمؤسسي الجيّد الذي يتّسم بالشفافية والمرونة والكفاءة بما يضمن حماية حقوق الملكيّة الفكريّة واستقطاب الاستثمار الأجنبي المباشر للشركات متعددة الجنسيات التي تعد محرّكا أساسيّا للابتكار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock