أخبار الاقتصاد

الرئيس التنفيذي لشركة المداوة: استراتجيتنا التوسع وزيادة رأس المال دون اللجوء إلى القروض والديون

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الثلاثاء 2024-04-02

أكد رئيس مجلس إدارة شركة المداواة التخصصية الطبية، عبدالله بن ابراهيم اليحيا، حرص الشركة على إكمال توسعاتها الاستراتيجية عبر رفع رأس المال ودون اللجوء إلى القروض والديون كما أكد التزام الشركة بالشريعة الإسلامية في جميع تعاملاتها.

وقال اليحيا، إن مجلس الإدارة يتطلع لإنهاء مشاريع التوسع لعام 2024 وانعكاس أثرها الإيجابي في نمو الشركة ومحافظتها على سيولة عالية وموقف مالي متين.

وأفاد باستمرار عمل “المداواة” على أهدافها بكفاءة عالية لتحقيق أعلى معدلات صافي أرباح وأعلى توزيعات للمساهمين ورفع القيمة السوقية للشركة، مشيراً إلى أن رفع رأسمال أي مشروع لن يشكل إلا نسبة ضئيلة من رأسمال الشركة.

وارتفعت إيرادات المداواة التخصصية الطبية بنهاية العام 2023 لتسجل أكثر من 74 مليون ريال وبنسبة ارتفاع 27% مقارنة بالعام السابق 2022، كما نمت أرباحها إلى نحو 19 مليون ريال وبنسبة نمو 80% بنهاية 2023 مقارنة بالعام السابق.

وأوصى مجلس إدارة الشركة بتوزيع أرباح نقدية على مساهميها من الأرباح المبقاة بقيمة 16.6 مليون ريال، وذلك بنسبة 70% من رأس المال (بواقع 7 ريالات للسهم) عن السنة المالية 2023.

وأشارت الشركة إلى المشاريع التي تنفذها خلال العام الجاري بالاستثمار في البنية التحتية لمستشفى المداواة التخصصية في منطقة عسير، واستحداث كافة أقسام والتخصصات الطبية الجديدة لزيادة كفاءتها التشغيلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock