معارض وملتقيات

الرئيس التنفيذي لبيئة : “كوب 28” في الإمارات سيكون مؤثراً أكثر من أي نسخة سابقة

خلال مشاركته في فعاليات "منتدى الشارقة للاستثمار

الاقتصاد.الشارقة

تم النشر في الأربعاء 2023-02-08

أكد خالد الحريمل، الرئيس التنفيذي لمجموعةبيئة“، أن مؤتمرالأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب28) الذي ينعقد في إكسبو دبي هذا العام، يمثل حدثاً مهماً لدولةالإمارات العربية المتحدة ومجموعة بيئة، لأنه يأتي بالتزامن مع عامالاستدامة الذي أعلن عنه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آلنهيان رئيس الدولة، مشيراً إلى أنه سيكون مؤثراً أكثر من أي نسخةسابقة.

جاء ذلك خلال ندوةمستقبل الاقتصاد الأخضر“، التي أقيمتضمن فعاليات الدورة السادسة منمنتدى الشارقة للاستثمارالتي ينظمها مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر (استثمرفي الشارقةتحت شعارإعادة تعريف الاقتصاداتنحومستقبل اقتصادي أفضلفي مركز الجواهر للمناسباتوالمؤتمرات.

وقال الحريمل: “شاركنا في كوب 27 الذي انعقد بمدينة شرم الشيخفي مصر، وعرضنا المشروعات التي نعمل عليها في مجالالاستدامة والتي نسعى إلى المضي قدماً فيها بالتوازي مع كوب28″.

وأضاف: “بدأنا تطبيق منظومة لإدارة المخلفات، ولدينا العديد منالاعتبارات الخاصة بإعادة التدوير المطبقة في دولة الإماراتوالسعودية ومصر“، مشيراً إلى أنبيئةتركّز على التنوع فيمجال الاستدامة ومشاريع الهيدروجين الأخضر في قطاع العقاراتوغيرها من المشاريع.

وتابع: “عملنا بشكل فاعل خلال العامين الماضيين لتطبيق حلولمبتكرة، ولدينا مشاريع مشتركة مع شركات من إيطاليا والمملكةالمتحدة عاملة في مجال النفايات البحرية“.

وأكد الحريمل وجود العديد من المتطلبات الإقليمية للوصول إلىالطاقة المتجددة وإنتاج الطاقة من النفايات، وقال: “نسعى إلىتعزيز هذا الأمر إقليمياً ونشره للأقاليم المجاورة“.

وأضاف: “العام الماضي لمجموعة (بيئة) كان مميزاً، حيث حققنا فيهالكثير من النجاحات بدعم القيادة الرشيدة، إذ نعمل في إمارةالشارقة بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمدالقاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، كما كان لديناالعديد من الفعاليات خارج الدولة في السعودية ومصر“.

وأضاف: “نركز على الاستدامة والتحول إلى الرقمنة، حيث بدأناالاستثمار في الشركات الرقمية، وأحد أعمالنا الرئيسة هو استخدامتلك التقنيات في السيارات وأوعية القمامة وكذلك الذكاءالاصطناعي، ومن أبرزها افتتاح مصنع يوظف الروبوتات لفرزالبلاستيك من النفايات“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock