اقتصاد العالم

الذهب يعوض موجة الخسائر و يغلق عند أدنى مستوى في أكثر من أسبوعين

الاقتصاد.الوكالات

تم النشر في الثلاثاء 2024-04-23

محت أسعار الذهب معظم خسائرها خلال تعاملات الثلاثاء، لكنها أغلقت منخفضة للجلسة الثانية على التوالي، وسجلت أدنى مستوياتها في أكثر من أسبوعين.

وعند التسوية، انخفضت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو بنسبة 0.2% أو 4.3 دولار إلى 2342.1 دولار للأوقية – أدنى مستوى منذ الرابع من أبريل – بعدما لامست 2304.6 دولار للأوقية في وقت سابق من الجلسة.

ويأتي ذلك بعدما انخفضت أسعار الذهب أمس بأعلى وتيرة هبوط بالنسبة المئوية منذ الثالث من فبراير 2023، لتسجل أدنى إغلاق منذ الخامس من أبريل.

وخفت الضغوط على أسعار الذهب بالتزامن مع تراجع الدولار، حيث انخفض مؤشر العملة الأمريكية بنسبة 0.40% إلى 105.67 نقطة، في تمام الساعة 09:19 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

في الوقت نفسه، ومع هدوء التوترات الجيوسياسية، يراقب المستثمرون عن كثب البيانات والإشارات الواردة من صناع السياسة في الولايات المتحدة، لتقييم احتمالات خفض أسعار الفائدة هذا العام.

قال مدير منطقة الشرق الأوسط والسياسات العامة بمجلس الذهب العالمي “آندرو نايلور” في تصريحات تلفزيونية اليوم، إنه يتوقع تصحيحًا سعريًا على المديين القصير والمتوسط في أسعار المعدن النفيس، فيما يستمر الاتجاه الصعودي على المدى الطويل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock