بروفايل

الخريجي .. رجل المهام المصرفية يقود دفة البنك الأهلي للمرحلة الجديدة

تم النشر في الأربعاء 2020-11-04

أعلن البنك الأهلي التجاري اليوم ان مجلس إدارته وافق على تكليف طلال بن أحمد الخريجي كرئيس تنفيذي مكلف ابتداءً من أول يناير 2021 بعد طلب فيصل بن عمر السقاف الرئيس التنفيذي بإحالته إلى التقاعد، فمن هو طلال الخريجي الرئيس التنفيذي المكلف لأكبر بنك في المملكة ومجموعة الخدمات المالية الرائدة بالمنطقة؟

يعد طلال الخريجي واحد من الكفاءات البنكية العليا في المملكة إذ يمتلك خبرة مهنية تمتد إلى أكثر من 25 عاماً قضى معظمها في قطاع البنوك والمؤسسات المالية، وقد شغل خلال هذه الفترة العديد من المناصب، كان آخرها منصب نائب الرئيس التنفيذي في البنك الأهلي التجاري منذ مارس 2020.

ومن خلال منصبه السابق كنائب أعلى للرئيس التنفيذي كان الخريجي يشرف إداريا على عدد المجموعات الاساسية في البنك وهي المجموعة المصرفية للأفراد، والمجموعة المصرفية للشركات، ومجموعة الخزينة، والحوالات السريعة.

يذكر أن الخريجي التحق بالبنك الأهلي التجاري منذ العام 2003، وكانت من بين المهام التي اضطلع بها رئاسة قسم إدارة الموجودات والمطلوبات بمجموعة الخزينة.

 كما شغل أيضاً منصب أمين لجنة الموجودات والمطلوبات بالبنك الأهلي التجاري حتى تعيينه في منصب رئيس مجموعة الخزينة في يوليو 2009، وترأس منذ ذلك الحين لجنة الخزينة بالمملكة العربية السعودية لمدة عامين متتاليين.

وخلال هذه الفترة اندرج تحت مسؤوليات الخريجي كلٌ من إدارة الموجودات والمطلوبات وسوق المال والمبيعات والحلول المهيكلة والتداول والاستراتيجيات الرئيسية وتطوير ودعم الأعمال والتحليلات وإسناد المحفظة.

وسبق التحاق الخريجي بالبنك الاهلى التجاري عمله لمد 7 سنوات في إدارة الاستثمار لدى مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) حيث كان عضواً في “المجموعة الاستشارية” المُكلَّفة بوضع وتنفيذ سياسة الاستثمار والتي بموجبها كانت تدار احتياطيات النقد الأجنبي للمملكة.

ويحمل الخريجي درجة الماجستير من جامعة جورج تاون كلية إدموند والش للخدمة الخارجية بالولايات المتحدة الامريكية منذ العام 1995 حيث حصل على درجة البكالوريوس من نفس الجامعة والكلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock