أخبار الاقتصادالأخبار

الجاسر : أسعار تذاكر “طيران أديل” ستكون أقل من المنافسين

تم النشر في الخميس 2017-09-14
قال المهندس صالح الجاسر، رئيس مجلس إدارة شركة طيران أديل والمدير العام للمؤسسة العامة للخطوط الجوية السعودية، إن طيران أديل ستعتمد على نموذج تشغيل اقتصادي مرتبط بالعمل على أقل مستوى من التكاليف الأمر الذي يمكنها من تقديم أسعار جاذبة للرحلات الجوية.

وأشار الجاسر بحسب ارقام أن نموذج التشغيل المعتمد سيبدأ بأسعار مخفضة إلى حد كبير وثم يتجه للتصاعد، مؤكداً على أن متوسط أسعار التذاكر لطيران أديل سيكون دائماً أقل من متوسط الأسعار لدى المشغلين الآخرين.

وفي مؤتمر صحفي عقد مساء أمس الأربعاء في الرياض بمناسبة حصول الشركة على رخصة مشغل جوي، أكد الجاسر على أن الشركة ستطلق أولى رحلاتها في 23 سبتمبر الجاري حيث ستبدأ من المدن الرئيسية الرياض، جدة والدمام ومن ثم ستمتد إلى المحطات الأخرى في المملكة، مبينا أنها تستهدف بالربع الثاني من العام القادم تشغيل رحلات جوية دولية.

وأوضح الجاسر أن الشركة قد استلمت أولى طائراتها وجار استلام الطائرة الثانية يوم الجمعة القادم، وأنها ستعتمد في بداية تشغيل رحلاتها الجوية على 8 طائرات، وقال: “نتوقع أن يتراوح أسطول طائرات أديل بين 30 إلى 50 طائرة في عام 2020 وهذا عدد كبير من الطائرات”.

وبيّن أن مقاعد طيران أديل من درجة واحدة، وأن الشركة لا تقدم خدمات الشحن الجوي إلا أنها ستوفر مساحات للبيع بداخل طائراتها لشركات الشحن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock