أخبار الاقتصادالأخبار

التجارة تنجح في تقديم 23الف خدمة إلكترونية لقطاع الأعمال

تم النشر في الثلاثاء 2017-07-11

أعلنت وزارة التجارة والاستثمار، اليوم (الاثنين 10 يوليو 2017م)، أنها قدّمت خلال إجازة عيد الفطر، 22.942 خدمة إلكترونية للعملاء المستفيدين في قطاع الأعمال.

وتضمنت (إصدار 13.850 شهادة منشأ، إصدار وتعديل وتجديد 3.700 سجل تجاري، حجز 3.450 اسما تجاريا للمتقدمين للوزارة، فحص ١١٧٤علامة تجارية، منح المنشآت والمراكز التجارية 768 ترخيصاً للتخفيضات).

وتلقت (الوزارة)، 68 ألف مكالمة خلال الإجازة عبر مركز بلاغات المستهلك على الرقم (1900)، وباشرت فِرقها الرقابية 26 ألف بلاغ بمختلف مناطق المملكة، وتمت معالجتها وإغلاقها واتخاذ الإجراءات النظامية.

وتلقى مركز الاتصال الموحد لخدمات الأعمال بـ(الوزارة) خلال الفترة نفسها 10.948مكالمة صوتية و1.341محادثة فورية من العملاء المستفيدين من خدمات قطاع الأعمال، تضمنت معالجة ومتابعة طلبات السجلات والأسماء والعلامات التجارية وخدمات الشركات وخدمات شهادة المنشأ، بالإضافة إلى الاستفسارات المتعلقة بخدمات الأعمال.

ونفّذت خلال إجازة عيد الفطر، 7600 جولة رقابية على المنشآت والأسواق والمراكز التجارية بمدن ومحافظات المملكة، أسفرت عن ضبط أكثر من 420 ألف سلعة غذائية واستهلاكية وطبقت العقوبات النظامية على المنشآت المخالفة.

وضبطت (الوزارة) خلال متابعتها لتنفيذ قرار تطبيق فرض الضريبة الانتقائية على السلع والمنتجات الضارة في مرحلته الأولى بالتعاون والتنسيق مع الهيئة العامة للزكاة والدخل، مستودعات استغلت في تخزين كميات كبيرة من المشروبات الغازية ومنتجات التبغ بهدف التهرب الضريبي وطبّقت العقوبات على المخالفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock