مقالات

البيتكوين تعود للصعود نحو أعلى المستويات مع موجات جني الأرباح

سامر حسن محلل أسواق وعضو في XS.com

تم النشر في الأربعاء 2024-03-06

تحاول البيتكوين التماسك مجدداً أعلى مستوى 66,000 دولاراً اليوم، أي بمكاسب بأكثر من 4%، بعد أن سجلت هبوطاً حادة بعد ملامسة أعلى مستوى تاريخي لها مباشرة عند 69,324 دولاراً.

حتى الأن، يبدو أن أداء البيتكوين اليوم، وهو اليوم التالي لملامسة أعلى المستويات التاريخية، يبدو أنه سيكون أفضل بكثير من اليوم ذاته من العام 2021 عندما تجاوزت البيتكوين مستوى 69,000 للمرة الأولى ودخلت بعدها في سلسلة الهبوط الحاد.

كان الأمس يوماً مضطرباً للغاية لكل من البائعين والمشترين على حد سواء، حيث قد تمت تصفية أكثر من 1.1 مليار دولاراً عبر المراكز الشرائية والبيعية لمشتقات العملات المشفرة وفقاً للبيانات المقدمة من CoinGlass.

فيما قد تم تصفية أكثر من 892 مليون دولاراً (244 مليوناً للبيتكوين) من المراكز الشرائية نتيجة الهبوط العنيف الذي تلا ملامسة البيتكوين لمستواها التاريخي الجديد للحظات فقط واندفعت لتصل إلى مستوى 59,250 دولاراً تقريباً في أقصى التراجعات. لكن في المقابل، فقد تكبد البائعون خسائر حادة الأمس وتم تصفية حوالي 291 مليون دولاراً من مراكزهم (80 مليوناً منها للبيتكوين).

ليس هذا فحسب، فقد شهدنا نشاطاً غير معتاد للحيتان ما بين اليوم والأمس أيضاً عقب التقلبات العنيفة للبيتكوين. فمنذ الأمس وحتى الساعة السابعة صباحاً بتوقيت غرينيتش، شهدنا تحركات قدرت بأكثر من 7 مليار دولار مابين المحافظ وبورصات العملات المشفرة، وفقاً للبيانات المقدمة من Whale Alert.

بالطبع، مع موجة جني الأرباح الضخمة للأمس من المتوقع أن نشهد تحويلات ضخمة للبيتكوين من المحافظ المجهولة إلى بورصات العملات المشفرة والتي يُعتقد أنها نُقلت تمهيداً لبيعها، وهذا ما حدا مع ما يعادل أكثر من 2 مليار دولاراً من تلك التحويلات.

كما حول الحيتان ما يعادل أكثر من مليار دولار من البيتكوين من حسابات بورصات العملات المشفرة إلى محافظ مجهولة في إشارة إلى المزيد من التمركزات الشرائية والتي قد تكون طويلة الأجل، كان من بينها تحويل واحد بقيمة 520 مليون دولاراً من Coinbase إلى محفظة مجهولة.

صناديق البيتكوين الفورية قد كانت في صدارة المشهد بطبيعة الحال، وهي بدورها سجلت المزيد من الأرقام الجديرة بالذكر. حيث سجلت الصناديق الأمريكية الجديد أكثر من 10 مليارات دولار من أحجام التداول الأمس لوحده وذلك بصندوق iShares Bitcoin Trust (IBIT) الذي سجل 3.7 ملياراً وهو الذي بدوره أصبح يمتلك أكثر من 11 ملياراً دولاراً من الأصول تحت إدارته.

قد تكون بقية هذا الأسبوع مليئة بالتقلبات أيضاً، فبطبيعة الحال، التقلبات العالية ستتبعها تقلبات عالية كما أن الهبوط الحاد قد يفاقم هذه التقلبات أكثر مما تحدثه الارتفاعات.

كما أن يوم الجمعة أيضاً يصادف موعد تنفيذ ما يعادل 1.9 مليار دولاراً من عقود الخيار المرتبطة بالبيتكوين والتي تبلغ نسبة عقود البيع إلى عقود الشراء 0.79، وفقاً للبيانات المقدمة من Deribit.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock