أخبار الاقتصادالأخبار

البدء في تنفيذ مشروع قلب جدة وقريبا تطوير منطقة النزهة

تم النشر في الخميس 2017-01-12

كشف شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني عن سعيها إلى تحقيق أحد أهداف خطة التحول الوطني ورؤية المملكة 2030م وكشف الرئيس التنفيذي لشركة  المهندس أبراهيم كتبخانةعن قرب البدء في تطوير بمنطقة النزهة وخاصة المنطقة الوقعة جنوب مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد وذلك لحاجة المدينة إلى تطوير مدخلها الرئيسي من جهة المطار لتتواكب مع التطوير خطوات تطوير المنطقة التي تبلغ مساحتها اكثر من تسعة مليون متر مربع .

مشروع قلب جدة ينفذا العام الجاري

مشروع قلب جدة هو من المشاريع التنموية الكبرى الذي تضطلع به شركة تطوير قلب جدة المحدودة المملوكة بالكامل لشركة جدة في منطقة المطار القديم جنوب مول الأندلس، وسيحقق هذا المشروع التطويري للمدينة أهدافاً تتجاوز التنمية العمرانية، فثماره الإجتماعية والبيئية والإقتصادية تتعدى هذه الحدود. فإضافة إلى كونه يقع في المركز الجديد المقترح للمدينة سينعش المشروع المجتمع عبر تعزيز مكانة جدة الإستثمارية وتوفير فرص عمل جديدة، إضافة إلى أنه يشكل رافداً للسياحة. وتعتبر منطقة البحيرة الصناعية بما تحتويه من نوافير تفاعلية نقطة الجذب الرئيس للمشروع، حيث تتوزع في محيطها مبان ذات إستعمالات متنوعة، ومنها “المنطلق” كبوابة لمشروع قلب جدة، تلتقي عنده وسائل النقل المختلفة كالمترو والباصات وسيارات الأجرة، في حين يمتد خط المترو منه ليربط قلب جدة ببقية أجزاء المدينة وبمحطة قطار الحرمين. أما مركز المؤتمرات فيمتد على مساحة مبنية تقارب الـ 110,000 متر مربع، مع إطلالة على البحيرة والنوافير التفاعلية. كما يتوفر فيه مهبط للطائرات العمودية ومدخل لكبار الشخصيات إضافة إلى فندق من فئة الخمس نجوم يتكون من 44 طابقاً ملحقاً بالمركز بتصميم مميز. وبجوار مركز المؤتمرات هناك مجمع الأعمال وفندق الأعمال ومنطقة المكاتب والسوق. ومن المتوقع أن يتم البدء بأعمال هذا المشروع خلال العام الجاري  2017 .

وهناك مشروع كبير مابين الشركة ووزارة الإسكان هذا المشروع من المشاريع الرائدة والحديثة في جدة، حيث سيساهم في تلبية بعض الطلب على المساكن في الفترة المقبلة بإنشاء ضاحية سكنية مستدامة ومتكاملة تخدم مختلف شرائح المجتمع، وتمتد على مساحة ثلاثة ملايين متر مربع، وستقوم عليها عدة مشاريع مستقبلية متنوعة ونشاطات بحرية مختلفة واعدة تستقطب الزوار والساكنين، وقد بدأنا العمل بها من خلال ورش عمل مفتوحة مع المهتمين بتلك الاستثمارات.

وهنا أود الإشارة إلى أن مباني المشروع صممت على نموذجين تصميميين يحتوي كل منها على خمسة أدوار، أربعة سكنية والدور الأرضي للمواقف والخدمات وتختلف في التوزيع الداخلي للوحدات بين التصميمين.

ويحتوي النموذج التصميمي الأول على 16 وحدة سكنية  في المبنى بمساحات  211 و 192 و 177 مترا مربعا، فيما يحتوي النموذج التصميمي  الثاني على 20 وحدة سكنية بمساحات 167 و 128 و 87 مترا مربعا. وتبدأ الأسعار للوحدات من  250 ألف وتصل إلى 550 ألف ريال.

كما أن أعمال البيع للوحدات ضمن المرحلة الأولى تتم بنظام البيع على الخارطة بقيمة مقسمة لأربعة دفعات مرتبطة بمراحل تنفيذ  المباني، كما أن المرحلة الحالية من المشروع تشتمل على ٤٦ عمارة سكنية تضم ٨٢٤ شقة، أكملت الشركة بيع ٥٠٠ وحدة منها على الخارطة، وتبقت ٣٤٢ شقة.

وبخصوص وزارة الإسكان بالفعل تم توقيع اتفاقية تعاون في صفر الماضي من هذا العام 1438 هـ م بحضور وزير الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل، و أمين محافظة جدة رئيس مجلس إدارة شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني أ.د. هاني بن محمد أبوراس، بمقر الوزارة بالرياض، حيث سيعتبر المشروع أحد مشاريع برنامج الدعم السكني في المنطقة حيث ان المرحلة الأولى سيتم تزويد البرنامج بعدد 192 وحدة عقارية مختلفة المساحات. كما أود أن أبيّن أن العمل يسير حالياً في تنفيذ أعمال البنية التحتية والمباني بالتزامن لاستكمال المرحلة الأولى في الموعد المحدد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock