أخبار الاقتصادالأخبار

“الاهلي كابيتال”: “موبايلي” تحقق التعادل في 2019 والنتائج أفضل من التوقعات .. وأرباح STC فاقت توقعاتنا

تم النشر في الأثنين 2018-04-23

كشفت شركة الاهلي كابيتال ان انخفاض الخسائر لشركة موبايلي في الربع الاول من العام الجاري يقود الشركة، نحو نقطة التعادل، مشيرة الى ان الشركة سجلت نتائج أفضل من المتوقع في الربع الأول من عام 2018 ، مع صافي خسارة قدرها 93 مليون ريال. وتوقعت “الاهلي كابيتال” أن تسجل موبايلي خسارة صافية تبلغ 452 مليون ريال في 2018 على ان تصل إلى نقطة التعادل في 2019.
“موبايلي” ترفع إيراداتها للربع الـ 2 على التوالي وتقلص خسائرها بنسبة 49%
من جانب آخر، بيّنت “الاهلي كابيتال” ان ارباح شركة الاتصالات السعودية في الريع الاول والبالغة 2.59 مليار ريال، ارتفعت بنسبة 2.0% على أساس سنوي ، لكنها انخفضت بنسبة 0.5% على أساس ربع سنوي، مشيرة الى ان النتائج جاءت أعلى بقليل من التوقعات البالغة 2.52 مليار ، مرجحة ان تكون تكلفة الخدمات التي جاءت أعلى من المتوقع تم تعويضها من ارتفاع الإيرادات الأخرى.
وبحسب “الاهلي كابيتال” فان خسائر شركة موبايلي هي الادنى منذ الربع الثالث 2016 ، وجاءت اقل من الخسائر التي توقعتها “الاهلي كابيتال” البالغة 171 مليون ريال، ومتوسط التوقعات لباقي المحلليين البالغ 187 مليون ريال، مرجعة السبب في تفوق نتائج “موبايلي” على التوقعات الى ارتفاع الايرادات عن التوقعات، وانخفاض النفقات.
ارتفاع أرباح “الإتصالات السعودية” بشكل طفيف إلى 2.6 مليار خلال الربع الاول بنسبة 2%
في المقابل ابقت “الاهلي كابيتال” على الحياد لسهم شركة الاتصالات السعودية بسعر 80.2 ريال ، مشيرة الى ان السهم يتداول عند مكرر ربح يبلغ 17 مرة والذي يفوق متوسط الشركات المقارنة البالغ 14.5 مرة، مبينة ان سعر السهم الحالي يعكس جميع الايجابيات لدى الشركة. وابقت “الاهلي كابيتال” على الحياد لسهم شركة موبايلي وبسعر مستهدف عند 16.5 ريال للسهم، مشيرة الى ان المنافسة المتزايدة والخسائر المستمرة تظل الشواغل الرئيسية، متوقعة ان تكون شركة موبايلي لديها القدرة على التحكم في تكاليفها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock