أخبار الاقتصادالأخبار

“الاهلي كابيتال”: ارباح “سابك” فاقت توقعاتنا بكثير وهذه هي اسباب الارتفاع وتوصيتنا للسهم

تم النشر في الأثنين 2017-10-30

كشفت “الاهلي كابيتال” ان الارباح البالغة 5.8 مليار ريال والتي حققتها شركة سابك في الربع الثالث من العام الجاري، فاقت التوقعات بشكل كبير والتي اشارت الى تسجيل 4 مليار ريال، مبينة ان هذه الارباح هي اعلى ارباح فصلية تحققها “سابك” منذ الربع الثاني 2015.

في المقابل أبقت “الاهلي كابيتال” على توصيتها الحياد لسهم شركة سابك محددة السعر المستهدف عند 98.4 ريال للسهم، مشيرة الى ان الميزانية العمومية القوية وارتفاع أسعار النفط هي الإيجابيات الرئيسية، مضيفة ان السهم يتداول عند مكرر ربحية لعام 2018 يبلغ 15.2 مرة، اعلى من متوسط الشركات المماثلة البالغ 13.9 مرة والذي يعني ارتفاع محدود للسهم.

وبحسب “الاهلي كابيتال” فان تفوق الارباح على التوقعات كان بسبب ارتفاع معدلات التشغيل في قطاعات البتروكيماويات والمعادن، اضافة الى انخفاض تكلفة الانتاج والمصروفات .

وتوقعت “الاهلي كابيتال” ان تكون معدلات التشغيل في قطاع البتروكيماويات بلغ 96%، مقابل التوقعات بان يبلغ 90%، وان قطاع المعادن عمل بنسبة80%، مقارنة بالتوقعات التي كانت 70%، مضيفة ان شركة سابك نجحت في زيادة معدلات التشغيل للاستفادة من نقص العرض بعد اعصار هارفي في الولايات المتحدة.

واشارت الى ان ايرادات الشركة بلغت 39.7 مليار ريال خلال الثلاثة اشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2017، مبينة انها سجلت ارتفاع 10.8% عن الربع المماثل من العام السابق، و12.7% عن الربع السابق، مشيرة الى ان هذه الايرادات تعد اعلى ايرادات فصلية منذ الربع الثاني 2015.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock