أخبار العقارالأخبار

الاسكان : البدء في تسليم المطورين مشروع ارض وقرض بالدمام

تم النشر في الخميس 2015-11-12

نقلت تقارير اقتصادية اليوم عن مسؤول في فرع وزارة الإسكان بالدمام أن الوزارة في طور تحديد جدول زمني لتسليم مشروع أرض وقرض للمطورين العقاريين لتجهيز بنيتها التحتية ومن ثم تسليمها للمطورين العقاريين وللمستفيدين من المواطنين خلال الفترة المقبلة.

وفيما لم يحدد المصدر بداية الفترة الزمنية لتسليم المطورين هذا المشروع، اكتفى بالقول إنه سيتم خلال الشهرين المقبلين تسليم المطورين هذا المشروع.

وأضاف أن مساحة المشروع أرض وقرض تزيد على ثلاثة ملايين متر مربع وتستهدف ما يزيد على ألفي مستفيد وتقع على طريق مطار الملك فهد في حي الفرسان، مفيدا بأن الوزارة في إطار إجراءات تسليم مشروعي الإسكان الجنوبي والشمالي وإسكان القطيف للمطورين العقاريين للبدء في عمل وتنفيذ مشاريع الوحدات السكنية المتفق عليها مع وزارة الإسكان وتسليمها للمستفيدين الذين حددوا خياراتهم باختيار شقة سكنية من خلال معرض الإسكان الذي أقيم في الدمام أخيرا.

وأوضح المصدر أن الإجراءات ستأخذ وقتا لا يتعدى شهرا إلى شهر ونصف الشهر لتسليم المشروعين بعد التأكد من جاهزية إتمام عمل البنية التحتية، مبينا حرص الوزارة ومتابعتها الدائمة للمشاريع التي تحت الإنشاء والعمل على تنفيذها حسب ما يتم التخطيط لتلك المشاريع.

من جهة أخرى قال أحد ملاك شركات التطوير العقاري لـ”الاقتصادية”، إن الوزارة لم توعز لهم بشكل رسمي بتحديد وقت التسليم، مشيرا إلى أنهم تلقوا إشارات وأحاديث شفهية تفيد بإمكانية تسليم موقع المشروع للمطورين خلال الشهرين المقبلين، مستدركا “يبقى ذلك في طور الأحاديث ولم نتوصل إلى شيء رسمي حتى الآن وربما يكون ذلك في الأيام المقبلة وتابع فيما يخص شركات التطوير فحسب علمي أنها جاهزة لعملية التنفيذ متى ما تم تسليم الأراضي المخصصة لها ونحن كمطورين حريصون على سرعة تسلم الأراضي وتنفيذ التزاماتنا.

وكانت وزارة الإسكان قد حددت شركتين لتطوير إسكان الدمام الجنوبي بواقع 2000 شقة سكنية لإحدى الشركات و800 شقة سكنية للشركة الأخرى، فيما تم تحديد ست شركات لتطوير إسكان الدمام الشمالي بواقع 1274 شقة موزعة بأعداد مختلفة بين شركات التطوير وحددت شركة وحيدة لتطوير إسكان القطيف بواقع 160 شقة سكنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock