اخبار الشركات

الأكاديمية المالية شريك تنمية القدرات في ندوة التأمين السعودي السادسة

تم النشر في الخميس 2022-09-29

شاركت الأكاديمية المالية في فعاليات ندوة التأمين السعودي في نسختها السادسة والذي اختتم اعماله اليوم كشريك تنمية القدرات وذلك ضمن استراتيجيتها الرامية الى تنمية وتطوير قدرات ​الكوادر البشرية في القطاع المالي حيث سلطت الضوء على أهمية بناء القدرات الوطنية في قطاع التأمين ، وإعداد قادة المستقبل الماليين، ورفد السوق المالي السعودي بخبراء وطنيين قادرين على الإسهام في الخطط الوطنية للاتقاء بواقع قطاع التأمين إلى المستويات العالمية، ومستهدفات برنامج تطوير القطاع المالي لرؤية السعودية 2030.
وقال مدير عام الأكاديمية المالية، الأستاذ مانع بن محمد آل خمسان: “اكتسبت مشاركتنا في فعاليات ندوة التأمين السعودي في نسختها السادسة أهمية كونه واحداً من أهم الملتقيات الإقليمية في مجال التأمين ، وملتقى للشركات العاملة في قطاع التأمين السعودي. ومنبراً هاماً وحيوياً لعرض التحديات والاستفادة من التجارب الدولية وأهم القضايا الحيوية التي يشهدها القطاع مثل “النمو الاقتصادي وتطورات صناعة التأمين”، و”التقنية التأمينية وقيمتها المضافة”، و”فرص وممكنات نمو قطاع التأمين السعودي .
وأضاف آل خمسان: “ويتمثل دور الأكاديمية الرئيسي اليوم في تنمية وتطوير القدرات البشرية في قطاع المالي وذلك لرفد السوق المالي السعودي بخبراء وطنيين قادرين على الإسهام في الخطط الوطنية للاتقاء بواقع قطاع التأمين احد القطاعات الفرعية الهامة في القطاع المالي
فيما شهد جناح الأكاديمية في المعرض المصاحب للندوة، اقبال من المختصين والزوار حيث شهد الجناح التعريف بأهم البرامج التدريبية لقطاع التأمين ، فضلاً عن استعراض ابرز الشهادات المهنية في التأمين والتي تساهم في تعزيز فرص الالتحاق بالقطاع.
وكان معالي محافظ البنك المركزي السعودي الدكتور فهد بن عبدالله المبارك قد افتتاح اعمال الندوة والذي عقد حضورياً في العاصمة الرياض بمشاركة عدد كبير من صناع القرار والمسؤولين الحكوميين والخبراء في الاقتصاد والمال والأعمال. تحت شعار “نمو وتطور”، والتي تعد استمراراً للنجاحات التي حققتها خلال النسخ الخمس السابقة، حيث تضم النسخة السادسة أكثر من 1000 مختص ومهتم بقطاع التأمين، ونخبة من الإداريين والتنفيذيين على المستويين المحلي والعالمي. تعد ندوة التأمين السعودي الملتقى الأكبر للشركات العاملة في قطاع التأمين السعودي وواحدا من أكبر مؤتمرات التأمين في منطقة الشرق الأوسط، التي تنظمها لجنة التأمين السعودي منذ عام 2011

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock