مقالات

الأسواق الخليجية تشهد أداء متباينا

جوزف ضاهرية، استراتيجي أسواق في TickMill.

تم النشر في الخميس 2024-03-07

الأسهم الخليجية أداء متباينا اليوم، حيث تفاعل المتداولون مع التطورات العالمية. وكان لشهادة رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، بشأن توقعات السياسة النقدية تأثير كبير على التوقعات. في الوقت ذاته، لا تزال التوترات الجيوسياسية تشكل مصدر للمخاطر.

عاد سوق الأسهم في دبي إلى الاتجاه الهابط اليوم وقد يظل معرض لتصحيحات في الأسعار لكن قد تدعم الأساسيات المحلية القوية انتعاش بعد ذلك. وتأثر السوق بأداء أسهم بعض البنوك، مثل سهم بنك دبي الإسلامي الذي تراجع بعد توزيع أرباحه.

بعد أسابيع من التراجع المستمر، سجل سوق أبو ظبي للأوراق المالية استقرارا نسبيا اليوم. من المحتمل أن يظل السوق عرضة لتقلبات أسعار النفط، حيث يستمر تأثيرها على المعنويات. يمكن أن تساعد النتائج الإيجابية لشركة أدنوك للغاز في دعم ثقة المستثمرين، بالإضافة إلى الأساسيات الاقتصادية المحلية القوية.

سجل سوق الأسهم القطرية تراجعا آخر هذا الأسبوع، ليغلق الأسبوع باللون الأحمر. وتأثر السوق بتوزيعات الأرباح من بعض الأسهم الرئيسية، لكنه قد ينتعش بفضل الأساسيات المحلية القوية وارتفاع أسعار الغاز الطبيعي إلى حد ما.

كان سوق الأسهم السعودية متقلبا اليوم بعد جلستين من الأرباح وشهد أداء متباين للأسهم الرئيسية رغم أن بعض البنوك انتعشت لليوم الثاني على التوالي. قد يواجه السوق بعض المقاومة قرب قمة فبراير وقد يظل معرض لتصحيحات سعرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock