اخبار الشركات

افضل اسعار الطيران عبر المواقع الاكثر شهرة

تم النشر في الجمعة 2017-02-10

أتاحت مواقع حجز تذاكر السفر الالكترونية أسعارا مغرية أمام المسافرين، مع إمكانيات كثيرة سواء في تعديل او تغير المواعيد وأيضا إمكانية اختيار رقم المعقد على الطائرة، والأبعد منذ ذلك طباعة تأشيرة الدخول الى الحجز الامني مباشرة دون الوقوف على كاونتر شركة الطيران التي تم الحجز عليها.

وبحسب تقرير الانباء الكويتية فان هذه الطريقة من الاختيارات الكثيرة، جعلت الامر أكثر سهولة أمام المسافرين، نظرا للانتشار وتعدد مواقع الحجز الالكتروني العالمية، وقد تم اختيار اشهرها لمعرفة افضل واسهل طريقة للحجز مع شرح مبسط لكل موقع.

flightmapping.com

يعد سهلا في الاستخدام من حيث سهولة رؤية الخيارات المتاحة، ومن حيث الشمولية من جهة أخرى.

الموقع لا يعطي أي أسعار، بل توجد به فقط وصلات إلى مواقع حجز شركات الطيران ذات الصلة، ولسوء الحظ فإن الموقع لا يعمل بشكل كامل حتى الآن، فهذا الأسبوع، على سبيل المثال، لم تكن رحلات الخطوط الجوية البريطانية الجديدة من لندن إلى إنجيه والتي تبدأ يوم 29 مايو، قد أدرجت عليه، كما توجد بالموقع أيضا مشكلة أو اثنين على الجانب التقني، بما يعني أنه لن يكون بإمكانك مشاهدة بعض الخرائط.

الحجز: إذا تحققت في مرة من الرحلات الجوية المتوافرة، فسوق تعرف الشركة التي تريد السفر معها، والمطار الذي ستتوجه إليه على وجه التحديد، ويمكنك أيضا أن تذهب مباشرة إلى موقع تلك الشركة لحجز التذكرة، وسوف ترسلك معظم مواقع مقارنة الأسعار إلى موقع الشركة في أي حال، ولكن إذا بدأت بموقع الشركة، فإنك على الأقل سوف تتأكد من حصولك على آخر تحديثات للأسعار.

مقارنة الأسعار: إن مواقع مقارنة الأسعار نظريا، هي اسهل طريقة للعثور على أقل الأسعار، لكن يمكن أيضا أن تكون مضللة، لأن معظمها لا تقارن أسعار كل شركات الطيران العاملة على الرحلة المستعلم عنها، كما أنها لا تقتبس عادة السعر بالضبط، وذلك لأن هذه المواقع لا يتم تحديثها بشكل دائم وسريع حتى الآن، لأنهم لا يستطيعون تكرار الأشياء التي يفضلها المسافر الواحد، مثل التحقق من الأمتعة على سبيل المثال، ولأنهم لا يستطيعون أن يعكسوا جميع رسوم الحجز المختلفة التي قد يتم تحصيل رسوم مقابلها مثل استخدام بطاقات الائتمان المختلفة أو بطاقات السحب الآلي.

ومع ذلك، فهي تعد دليلا مفيدا، طالما كنت تأخذ في الاعتبار القيود وتتحقق فيما لا يقل عن اثنين أو ثلاثة من المواقع كجزء من البحث الخاص بك.

وباختبار كل من مواقع مقارنة الأسعار ومواقع وكالات السفر ببحث بسيط عن أرخص رحلة عودة من أي مطار بلندن إلى بالما، مايوركا، بتواريخ مغادرة 9 يونيو وعودة 16 يونيو حزيران. وفي وقت البحث كان الأرخص على الإطلاق هو السفر مع «ريان إير» من ستانستيد مقابل 91.98 جنيه إسترليني أو 79.98 جنيه استرليني إذا كان لديك بطاقة ريان إير النقدية، وكان أرخص سعر من «إيزي جيت» من وإلى لوتون مقابل 134.98 جنيه إسترليني، بما في ذلك رسوم بطاقات الخصم ورسوم الإدارة.

ويجب أن تلاحظ أن أيا من المواقع لم يتضمن العرض الخاص به بند الأمتعة الاختيارية، وهو ما يمكن أن يضيف ما لا يقل عن 50 إسترلينيا للعودة، بمعدل الصيف، على متن طائرة «ريان إير» على سبيل المثال.

Skyscanner.net

يعد هذا هو أول موقع يمكن الذهاب إليه عادة، حيث يتمتع الموقع بتصميم سهل وضع بصورة جيدة كما أن به بعض الميزات الذكية سهلة الاستخدام، فهو يتيح لك، على سبيل المثال، مقارنة الأسعار من قبل شركات الطيران، وتضييق مرات البحث ويشمل خيارات مجمعة للأسعار، مثل السفر مع شركة طيران والعودة مع أخرى واستبعاد شركات طيران محددة من القائمة.

Travelsupermarket.com

هذا الموقع يأتي بنتائجه من أكبر تشكيلات شركات الطيران ووكلاء السفر، وعادة ما يكون واضحا للاستخدام، ومع ذلك كان الموقع لا يعمل بشكل جيد عندما حاولنا الدخول عليه، فلم يظهر أي نتيجة بحثية عن ريان إير، أو مونروخ، أو توماس كوك أو طومسون، رغم ظهور الأيقونات التي تشير إلى أن الموقع يبحث في أسعار تلك الشركات.

Kelkoo.co.uk

استأنف موقع التسوق لمقارنة الأسعار مؤخرا صفحات السفر الخاصة به، والتي صممت جيدا بشكل يذكر بتصميم Skyscanner، ومع ذلك، فإن مقارنات الأسعار عليه لا تشمل بعض شركات الطيران الرئيسية مثل ريان إير.

Kayak.co.uk

يعد هذا الموقع ممتازا نتيجة تصميمه المرتب بميزات مفيدة وسريعة الاستخدام. وتوجد به واحدة من أكبر تشكيلات شركات الطيران ويسرد أيضا أرخص الرحلات الجوية وإذا قمت بالتحقق من أسعاره مع مواقع شركات الطيران فسوف تتأكد من أن أسعاره صحيحة.

البحث في مواقع وكالات السفر

هذه المواقع يمكنك الحجز من خلالها وليس من خلال مواقع شركات الطيران كما يحدث في مواقع مقارنة الأسعار الموجودة أعلاه. ويمكن لهذه المواقع أن تكون مفيدة، حيث يمكنك الحصول على حزم اقتصادية تشمل الفنادق واستئجار سيارات. لكنها تتقاضى عادة رسوم حجز عند حجز تذاكر الطيران فقط ولا يتضح دائما المبلغ المالي الاضافي الذي تحصل عليه الوكالة كرسوم حجز.

Expedia.co.uk

يعد هذا موقع الوكالة الأكثر شهرة على شبكة الإنترنت، مع الكثير من خيارات البحث وترتيبات الصفقات. ومع ذلك، فإنه لا يقوم بالحجز على شركة ريان اير، وفي إحدى مرات البحث وجدت رسالة تقول لي ان «خطأ داخلي حدث.. نحن غير قادرين على الاستمرار في معالجة طلبك في هذا الوقت». وهو ما يعد أداء آخر مخيب للآمال من موقع قيادي.

Opodo.co.uk

هذا الموقع يحتوي على مجموعة محدودة من شركات الطيران، من بينهم اثنان فقط للرحلات المباشرة: ريان اير ومونروخ. ولم يدرج فيه اسم ايزي جيت، التي لديها حتى الآن أكبر مجموعة من الرحلات إلى بالما، . وعندما كنت أتحقق من سعر رحلة تابعة لريان إير من ستانستيد، كانت بمبلغ 88 جنيه استرلينيا، لم أتمكن من الوصول إلى صفحة الحجز النهائية «بسبب خطأ في نظام».

Ebookers.com

يعد هذا الموقع تجربة آخرى مخيبة للآمال. فلايوجد به شركة ريان اير، كما أن سعر رحلة ايزي جيت من لوتون بلغت مبلغا أكثر مما تتكلف نفس الرحلة من ايزي جيت مباشرة.

ويمكن تحديد خمس خطوات للوصول إلى أدنى الأسعار

٭ احجز قبل السفر بأشهر لأن الأسعار ترتفع عادة كلما اقترب موعد سفرك، ويمكنك التسجيل في مواقع شركات الطيران لتلقي تنبيهات البريد الإلكتروني عند فتح الحجز في العروض الخاصة.

٭ سافر في غير أوقات الذروة، مثل منتصف الأسبوع، وخارج العطل المدرسية، واستخدم المرشحات على مواقع الحجز التي تعمل لمقارنة الأسعار، والتي تسمح لك بالبحث عن أرخص الأسعار في الأيام قبل وبعد التاريخ المثالي، وتأكد أن لا ينتهي الأمر بدفع المزيد من الأموال من أجل الانتقالات أو السكن لأن تاريخ حجزك مبكر أو تاريخ وصولك متأخر.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. hossz煤 b艖r sz铆jas n艖i kar贸ra. fekete. 174 1oc northwave road sonic ker茅kp谩ros cip艖k 谩rak sikeres bemutat贸t tartottak speci谩lis olimpikonjaink a topp zgyst dark blue zokni thomas sabo gy疟r疟 tr1979 001 12 caf茅 ren茅 k谩v茅kapszula k谩v茅 茅s tea k眉l枚nlegess茅gek dolce sport diszkoszvet茅s hotter roxanne wedge sandals e fit te recomendamos limpiar la superficie con un pa帽o seco para eliminar cualquier mancha o resto de
    r茅gi b艖r bring谩s t谩ska ker茅kp谩ros t谩sk谩k 谩rak [url=http://www.aracdegertazminati.com/westend_chicopee/r%c3%a9gi-b%c5%91r-bring%c3%a1s-t%c3%a1ska-ker%c3%a9kp%c3%a1ros-t%c3%a1sk%c3%a1k-%c3%a1rak]r茅gi b艖r bring谩s t谩ska ker茅kp谩ros t谩sk谩k 谩rak[/url]

  2. moskusdyne hel氓rs dyne favoritten fede t shirts til m忙nd kl忙r kj酶p kl忙r p氓 nett x nycodent fresh grueg氓rden er historie n艖i biciklis dzseki d.d. step nagyl谩ny z谩rt cip艖 lana natural leather cognac 2018 ankle wrap wedge heel striped sandals in black 38
    sonostim 922 ter谩pi谩s ultrahang 茅s mens k茅sz眉l茅k [url=http://www.muskoxmusic.com/lawen_costilla/sonostim-922-ter%c3%a1pi%c3%a1s-ultrahang-%c3%a9s-mens-k%c3%a9sz%c3%bcl%c3%a9k]sonostim 922 ter谩pi谩s ultrahang 茅s mens k茅sz眉l茅k[/url]

  3. extravag谩ns fekete f眉rd艖ruha 36 egyv谩llas b茅zs olasz b艖r t谩ska feh茅r starshiners eleg谩ns b艖 szab谩s煤 n艖i bl煤z finom tapint谩s煤 anyag h忙klet nordisk julepynt heidi b. johannesen bog bl氓 mapp katy backpocket olabukse agalaust interi酶rbutikk t酶nsberg kjede med to medaljonger bil gyldendal den store danske juletr酶je christmas pullover petit sofie schnoor bumbag metallic outlet online shop women flip flops beach shoes flip flop originals pool
    egyszer疟 textil bab谩k fonal hajjal k茅zzel k茅sz铆tett j谩t茅k [url=http://www.mashahir-elearning.com/archer_descanso/egyszer%c5%b1-textil-bab%c3%a1k-fonal-hajjal-k%c3%a9zzel-k%c3%a9sz%c3%adtett-j%c3%a1t%c3%a9k]egyszer疟 textil bab谩k fonal hajjal k茅zzel k茅sz铆tett j谩t茅k[/url]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock