اخبار عامة

اعتماد المختبر الوطني الجديد مصدراً وحيداً لتحليل الأدوية ومستحضرات التجميل

تم النشر في الخميس 2017-12-28

أكد المدير التنفيذي للمختبر الوطني للرقابة على الدواء ومنتجات التجميل، بالهيئة العامة للغذاء والدواء، الدكتور عبدالله الحمود، أن المختبر الذي افتتحه وزير الصحة توفيق الربيعة، سيكون المصدر الوحيد للأبحاث وتحليل الأدوية ومستحضرات التجميل، وسيكافح الغش الدوائي.

وأوضح الدكتور عبدالله الحمود لبرنامج “أخباركم” على قناة “المجد”، أن المختبر يحلل جميع أنواع الأدوية بأشكالها؛ كالأدوية البشرية، والأدوية البيطرية، والأدوية العشبية، بالإضافة للقاحات ومشتقات الدم ومستحضرات الدعم المستوردة من خارج المملكة.

وبيّن “الحمود” أن أبرز أقسام المختبر، قسم مختص للعينات المجهولة وعينات الدراسات ومكافحة الغش الدوائي؛ موضحاً وجود أحدث الأجهزة للكشف عن الغش الدوائي ومزود بالعاملين المؤهلين والمدربين لمثل هذه المختبرات.

وبيّن أن عدد حيوانات التجارب يقارب 6000 آلاف حيوان من مختلف الفصائل والأنواع؛ كالأرانب والفئران وحيوان الوبر، ويوفر كامل الدعم والرعاية لتغذية الحيوانات والعمل على تكاثرها بشكل أوتوماتيكي؛ لضمان تقديم الرعاية الصحية للحيوانات وتقليل الجهد على العاملين.

وأشار “الحمود” إلى أن المختبر يُعَد أحد المختبرات المرجعية التي تعتمد عليها دول مجلس الخليج العربي، لتقييم جودة الأدوية في مرحلة التسجيل، وسيمثل المختبر الهيئةَ في شبكة المختبرات على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بإشراف منظمة دستور الأدوية الأمريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock