مجتمع الاقتصاد

استديوهات MIRAMAX تعين جوناثان جليكمان رئيساً تنفيذياً لها

تم النشر في الأربعاء 2024-04-03

أعلنت استديوهات MIRAMAX الشهيرة للإنتاج التلفزيوني والسينمائي والحائزة على عدة جوائز، عن تعيين جوناثان جليكمان رئيساً تنفيذياً جديداً لها. وفي سياق متصل، استحوذت الاستديوهات على عدة مشاريع إنتاج سينمائية وتلفزيونية خاصة بشركة Panoramic Media. وتمثل استديوهات MIRAMAX مشروعاً مشتركاً بين مجموعة beINالإعلامية وParamount Global، وتربطها صفقة حقوق النظرة الأولى مع Paramount Pictures.

وأسس جليكمان، الرئيس السابق لمجموعة MGM (مترو غولدوين ماير)، شركة Panoramic Media المستقلة للإنتاج السينمائي والتلفزيوني في عام 2022، وشغل منصب الرئيس التنفيذي لها.

ويحظى جليكمان بخبرة تمتد لأكثر من 25 عاماً في قطاع الترفيه، كما يملك سجلاً حافلاً في إنتاج أشهر الأفلام والبرامج التلفزيونية الناجحة تجارياً والحاصلة على حقوق الملكية الفكرية، بالإضافة لخبرته الواسعة في مختلف منصات المحتوى. وتؤكد معرفته المعمقة بالاستوديوهات التقليدية ومنصات البث المباشر، بأنه الشخص الأنسب لقيادة MIRAMAX ووضع خطط لتحقيق أقصى فائدة من إنتاجاتها الناجحة، بالإضافة إلى مواصلة إنتاج مشاريع جديدة ومبتكرة.

وقدّم جليكمان مجموعة من أنجح الأفلام خلال العقدين الماضيين، حيث أنتج أكثر من 40 فيلماً، بما في ذلك سلسلة أفلام راش آور. كما أشرف خلال توليه رئاسة مجموعة MGMعلى إنتاج الأجزاء الثلاثة الأعلى ربحاً في سلسلة أفلام جيمس بوند، وهي سكايفول وسبيكتر ونو تايم تو داي، بالإضافة إلى إنتاج سلسلة أفلام كريد، من بطولة مايكل بي جوردان، والتي شكلت استمرارية لسلسلة أفلام روكي.

وشهدت فترة عمل جليكمان مع Panoramic Media، إنتاج الجزء الثالث من فيلم كريد، بالإضافة إلى المسلسل التلفزيوني وينزداي، الذي تم ترشحيه لجائزة إيمي ويعد ثاني أكثر مسلسل على نتفلكس باللغة الإنجليزية مشاهدة. وجليكمان هو أيضاً المنتج المنفذ لمسلسل زيرو داي، مسلسل الإثارة والتشويق السياسي القصير من بطولة روبرت دي نيرو وأنجيلا باسيت والذي سيعرض على نتفلكس.

ويعزز إعلان اليوم البداية القوية لاستديوهات MIRAMAX هذا العام:

حصل فيلم ذا هولد أوفرز على 5 ترشيحات لجوائز الأوسكار و7 ترشيحات لجوائز الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون (BAFTA).
فاز فيلم ذا هولد أوفرز بجائزة أوسكار وجائزتي جولدن جلوب، وجائزتين من جوائز اختيار النقاد، وجائزتين من جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون، و3 من جوائز الروح المستقلة.
وصل إجمال إيرادات فيلم ذا بيكيبر إلى 150 مليون دولار أمريكي في 30 سوقاً منذ عرضه الأول في يناير.
تم إطلاق مسلسل ذا جنتلمين في شهر مارس، وهو يتصدر البرامج باللغة الإنجليزية المعروضة على نتفلكس.

وتضم مكتبة MIRAMAX أكثر من 700 جائزة، بما في ذلك 64 جائزة أوسكار، أبرزها 4 جوائز عن فئة أفضل فيلم، وهي شيكاجو، ونو كاونتري فور أولد مين، وذا إنجلش بايشنت، وشيكسبير إن لوف، بالإضافة أبرز الأعمال الجماهيرية، مثل ذا بالب فيكشن، وهالوين، وسكيري موفي، وراوندرز، وجانجز أوف نيويورك.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال السيد جوناثان جليكمان، الرئيس التنفيذي لاستديوهات MIRAMAX: “تتمتع استديوهات MIRAMAX بمكانة مرموقة تتيح لها ريادة قطاع الإنتاج السينمائي والتلفزيوني بفضل مكتبة إنتاجاتها الشهيرة عالمياً وسعيها المشترك مع المساهمين لطرح مزيد من الأعمال الحاصلة على حقوق الملكية الفكرية، إلى جانب الأعمال الأصلية. وأتطلع للانضمام إلى فريق MIRAMAX المميز، والعمل مع شركائنا في مجموعة beIN الإعلامية وParamount Global، ومواصلة مسيرة الشركة في إنتاج أعمال سينمائية وتلفزيونية ناجحة، وغيرها من الإنتاجات المميزة.

ومن جهته، قال السيد ناصر غانم الخليفي، رئيس مجلس إدارة مجموعة beIN الإعلامية: “نفخر بالتطور الذي حققته استديوهات MIRAMAX تحت ملكيتنا، لتصبح استديوهات مستقلة رائدة في مجال الإنتاج السينمائي والتلفزيوني. كما يسعدنا انضمام السيد جوناثان إلينا لمواصلة مسيرة النجاح وحصد المزيد من الجوائز”.

وأضاف الخليفي: “تساهم قيادة السيد جوناثان في توسيع قاعدة أعمال MIRAMAX الحاصلة على حقوق الملكية الفكرية، ودعم التزامنا بتقديم محتوى أصلي يلبي التطلعات. وسنركز أيضاً على تعزيز حضورها في جميع أنحاء العالم من خلال تقديم أفلام ومسلسلات مبنية على قصص محلية، وإنتاجها خارج هوليوود. ونرحب مع شركائنا في Paramount بانضمام جوناثان إلى فريق العمل، حيث نتطلع إلى مواصلة مسيرة الإبداع والابتكار والنمو”.

ومن جانبه، قال السيد براين روبنز، الرئيس والمدير التنفيذي لدى Paramount Pictures: “عرفت السيد جوناثان وعملت معه لأكثر من عقدين، ويسرني أن أرحب به في هذا المنصب الجديد، الذي سيتيح له تقديم باقة جديدة من الأفلام والمسلسلات المميزة، بالاعتماد على نجاحات MIRAMAX الأخيرة وموهبته الفريدة، التي تقوم على الإبداع والحس التجاري العالي. وتستعد MIRAMAX تحت قيادته لتعزيز مسيرتها الناجحة والاستفادة من مكتبتها الفنية وإنتاجاتها السينمائية والتلفزيونية رفيعة المستوى. وكلنا ثقة مع شركائنا في مجموعة beIN الإعلامية بقدرةالسيد جوناثان على قيادة MIRAMAX إلى المستقبل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock