أخبار الاقتصادالأخبار

ارتفاع أرباح “بنك البلاد” إلى 287 مليون خلال الربع الـ 3 بنسبة 16%

تم النشر في الأثنين 2018-10-22

نما صافي الربح لبنك البلاد إلى 287 مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 248.1 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 16%.
جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموجزة الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2018م (9أشهر).
وبلغ اجمالي ربح العمليات 880 مليون خلال الربع الثالث مقابل 763 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 15%.
أما الربح إجمالي دخل العمولات الخاصة/ التمويل والاستثمارات فبلغ  700.8 مليون خلال الربع الثالث مقابل 547.6 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 28%.

وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 819 مليون ريال، ومقابل 716.2 مليون ريال خلال الفترة المماثل من العام السابق بزيادة 14.4%.

وبلغت ربحية السهم بالريال 1.37ريال خلال الفترة الحالية، ومقابل 1.19ريال خلال الفترة المماثل من العام السابق.
يعود سبب الارتفاع) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفع صافي الدخل نتيجة لارتفاع اجمالي دخل العمليات بنسبة 15.4%، وذلك نتيجة لارتفاع صافي الدخل من الموجودات الاستثمارية والتمويلية بالإضافة إلى الارتفاع في صافي دخل وأتعاب العمولات ومكاسب تحويل عملات اجنبية و توزيعات أرباح و قابلها انخفاض في دخل العمليات الأخرى وصافي مكاسب الاستثمارات.
من جانب آخر فقد ارتفع اجمالي مصاريف العمليات بنسبة 14.8% وذلك نتيجة للارتفاع في مخصص انخفاض التمويل وموجودات مالية أخرى بالإضافة إلى مصاريف الرواتب ومصاريف عمومية وإدارية أخرى وما في حكمها وقابلها انخفاض في مصاريف الإيجارات والاستهلاكات.

ويرجع سبب الارتفاع) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى ارتفع صافي الدخل نتيجة لارتفاع دخل العمليات بنسبة 4.5 ٪ وذلك نتيجة لارتفاع صافي الدخل من الموجودات الاستثمارية والتمويلية وصافي دخل وأتعاب العمولات ومكاسب تحويل عملات اجنبية وقابلها انخفاض في دخل العمليات الأخرى و مكاسب الاستثمارات و توزيعات أرباح.

من جانب آخر ارتفع اجمالي مصاريف العمليات بنسبة 4.7٪ وذلك نتيجة ارتفاع مخصص انخفاض التمويل وموجودات مالية أخرى ، صافي ومصاريف عمومية وإدارية أخرى وارتفاع في الاستهلاكات و مصاريف الرواتب وما في حكمها. وقابلها انخفاض في مصاريف الإيجارات.

كما يعود سبب الارتفاع) في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى ارتفع صافي الدخل نتيجة لارتفاع اجمالي دخل العمليات بنسبة 15.6٪ وذلك نتيجة لارتفاع صافي الدخل من الموجودات الاستثمارية والتمويلية بالإضافة إلى الارتفاع في صافي دخل وأتعاب العمولات ومكاسب تحويل عملات اجنبية و توزيعات أرباح ومكاسب استثمارات مقتناه لغير اغراض المتاجرة ودخل العمليات الأخرى.
من جانب آخر فقد ارتفع اجمالي مصاريف العمليات بنسبة 15.7٪ ، وذلك نتيجة للارتفاع في مخصص انخفاض التمويل وموجودات مالية أخرى بالإضافة إلى الارتفاع في مصاريف الرواتب وما في حكمها والمصاريف العمومية والإدارية الأخرى ، وقابلها انخفاض في الاستهلاكات ومصاريف الإيجارات.

طبيعة رأي مراجع الحسابات قالت الادارة أن الرأي غير المعدل،  كما ورد في تقرير المراجع الخارجي لا يوجد
وقالت الشركة أنه تم تبويب بعض الأرقام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock