ط
أخبار الاقتصادالأخبار

ارامكو السعودية تدشن غداً بطريف توربينات الرياح

تم النشر في الأثنين 2017-01-16

تقيم شركة أرامكو السعودية يوم غدا الثلاثاء الموافق ١٧ يناير ٢٠١٧ حفلاً لتدشين توربينات الرياح ، وسيتم تركيبها في محافظة طريف.

ويعد هذا المشروع الأول من نوعه في المملكة، ويفتح بابا جديدا على تنويع مصادر الطاقة من خلال إدخال الطاقة المتجددة في مزيج إمدادات الطاقة في المملكة،، هذا ويصل طول الريشة حوالي 60 متراً.

ووقع اختيار أرامكو السعودية على مدينة طريف من بين أربعة مواقع محتملة نظراً لما تتمتع به من مصدر جيد للرياح وسهولة الوصول إليها، وتوفر الربط الكهربائي، علاوة على أنها تتيح فرصة الحد من استهلاك الديزل لتوليد الكهرباء بمقدار 18.600 برميل في السنة. ومن المقرر أن تصل ذروة توليد توربينات الرياح 2.75 ميغاواط من الكهرباء، وهي كافية لتلبية احتياجات 250 وحدة سكنية من الطاقة.

وستكون توربينات الرياح بمجرد بدء تشغيلها التجريبي علامة ساطعة تضيء سماء مدينة طريف، حيث سيبلغ ارتفاعها 145 متراً، أو ما يعادل نصف ارتفاع برج المملكة في مدينة الرياض. أما قطر الشفرات الدوارة للتوربينات فسيجعل أبعاد أكبر طائرة ركاب في العالم ضئيلة جداً أمامه، حيث يتجاوز قطرها الممتد بطول 120 متراً؛ أبعاد جناحي طائرة من طراز إيرباص 380 بمقدار 50%. وقد عمدت شركة جنرال إلكتريك إلى تطوير توربينات الرياح ونظام التحكم بها خصيصاً للحد من مستوى الضجيج الذي قد يصدر عن الشفرات الدوارة، التي تعادل سرعة أطرافها ثلث سرعة الصوت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock