أخبار الاقتصادالأخبار

اتحاد الغرف العربية يبحث إنشاء شهادة منشأ عربية موحدة للصادرات السلعية

تم النشر في الأحد 2018-10-28

عقد مجلس اتحاد الغرف التجارية العربية اجتماع دورته الـ 128 بالقاهرة برئاسة محمد عبده صالح بمشاركة وفود من 17 دولة عربية.

وأفاد أمين عام اتحاد الغرف العربية الدكتور خالد حنفي في بيان له اليوم، بأن الاجتماع بحث إنشاء شهادة منشأ عربية موحدة للصادرات السلعية والعمل على توحيد المواصفات للمنتجات، وإجراءات الفحص وتشجيع التكامل الصناعي لتنمية التجارة البينية والصادرات بين الدول العربية بالإضافة إلى مناقشة أوضاع كل من الغرفة العربية الهندية والإيطالية.

وأوضح أن الاجتماع ناقش أيضًا التحول الرقمي للتجارة والاقتصاد العربي وطرح تصور طموح للسوق العربية الإلكترونية، إضافة إلى مناقشة استعدادات اتحاد الغرف لمؤتمر الأمن الغذائي العربي الذي سيعقد في الفجيرة منتصف الشهر المقبل، ومنتدى الاقتصاد العربي الذي سيعقد بمقر الاتحاد في بيروت استعدادًا للقمة العربية التنموية الاقتصادية في أوائل يناير المقبل.

وقال حنفي إنه جرى خلال الاجتماع انتخاب اللجنة التنفيذية لاتحاد الغرف العربية من 7 دول وهي: مصر، لبنان، اليمن، الأردن، البحرين، الإمارات، والجزائر، كما تم انتخاب أمين عام لكل من الغرفة العربية البريطانية والبلجيكية وللكسمبورج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock